لاعب مانشستر سيتي التويزي يلتقي خاليلوزيتش.. ويتابع مباراة اليوم ضد الغابون

صفاء بنعوشي

تمهيدا لحمل ألوان المنتخب الوطني المغربي، وصل نبيل التويزي، لاعب فريق مانشستر سيتي، إلى المغرب وتحديداً مدينة طنجة، لمتابعة المباراة الودية التي ستجمع "أسود الأطلس"، بمنتخب الغابون، في إطار التحضيرات للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2021.

اللاعب الذي حل، اليوم الثلاثاء، بمدينة طنجة، سبق أن عقد جلسة مع ممثلي جامعة الكرة في إنجلترا، من أجل إقناعه رسميا باللعب لـ"أسود الأطلس" بدلا من منتخب إسبانيا، الذي دافع عن ألوان فئاته السنية الصغرى.

المهاجم الشاب سبق أن أثار اهتمام بيب غوارديولا، الذي منحه فرصة التدرب واللعب مع الفريق الأول في سن الـ18 سنة، بعد متابعته بعدد من مباريات الفريق الثاني، منذ الموسم الرياضي السابق، قبل أن يضعه وحيد خاليلوزيتش، مدرب الأسود، ضمن قائمة الأسماء الكروية التي يرد التحاقها بالمجموعة.

وكان نبيل التويزي  قد أكد، في لقاء سابق مع صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، متابعته لمستجدات المنتخب المغربي، بعد التحاق مجموعة من الأسماء التي تنشط في "الليغا" بصفوفه، أبرزها أشرف حكيمي، الذي اختار اللعب للمغرب، منذ فئة الأولمبيين، وصولا إلى المنتخب الأول، بعد أن كانت بداياته من ملاعب إسبانيا، وتحديدا مع ريال مدريد.

وسبق لجامعة الكرة أن تواصلت مع صاحب الـ17 سنة، محمد إيحاتارين، لاعب بي إس إيندهوفن، لتقديم مقترحها بخصوص التحاقه بالتجمع الخاص بشهر أكتوبر، أو متابعة المباريات الخاصة بالمغرب عن قرب، للتعرف على الأجواء ولقاء خاليلوزيتش، إلا أن  مرض والده ووفاته بعد ذلك، دفعاه إلى الاعتذار عن المقترح.

وكان إيحاتارين قد اعتذر للمغرب وهولندا عن تمثيل أي من منتخباتها بالفترة الحالية، بعد توصله بدعوة من أولمبي "طواحين هولندا"، وأخرى من طرف المنتخب المغرب الأول، لخوض معسكر مراكش الأول لخاليلوزيتش مع أسود الأطلس.