لا تساقطات مطرية في الأفق.. وهذا سبب الطقس المستقر بالمغرب

تيل كيل عربي

تستمر الأجواء في عموم المناطق المغربية صحوة ومشمسة، مع انخفاض درجات الحرارة في أول الصباح وليلاً، كذا ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات عالية بالنظر استمرار فصل الشتاء، الذي لم يحمل هذه السنة تساقطات مطرية مهمة.

"تيل كيل عربي" وفي اتصال برئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية إن المغرب لحسين يوعابد، اليوم السبت، طرح سؤالاً حول احتمال تغير الأجواء بالمغرب خلال الأيام القادمة، وتسجيل تساقطات مطرية.

وكان جواب يوعابد أن التوقعات بخصوص الثلاثة أيام القادمة، لا تحمل أي جديد بخصوص حالة الطقس بالمغرب، حيث ستستمر الأجواء صحوة، كما تشير المعطيات الموثوقة، يضيف المتحدث ذاته، إلى أن انحصار التساقطات المطرية سوف يستمر نهاية الأسبوع الجاري وبداية القادم، في إنتظار تحليل معطيات رصد أحوال الطقس ابتداء من يوم الاثنين القادم، لمعرفة التوقعات الخاصة بالفترة المقبلة.

وربط يوعابد بين حالة الطقس الحالية في المغرب وتأثرها بالمرتفع الأصوري، أي الضغط المرتفع الذي يحول دون حدوث اضطرابات جوية، هذا المرتفع يقول رئيس مصلحة التواصل في مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، يمتد إلى حدود الجزر البريطانية شمالاً دول غرب إفريقيا جنوباً، والتي تعرف بدورها استقرار الأجواء، وقلة التساقطات أو انحصارها تماماً.