لجنة "كان2019" تكشف عن ملاعب المجموعات الستة.. المغرب ينافس بـ"السلام"

صفاء بنعوشي

قدمت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا 2019، لائحة الملاعب التي ستستضيف رسمياً المجموعات الستة التي جرى سحبها، مساء أمس الجمعة، ووضعت المنتخب المغربي في رابع مجموعة، رفقة كل من الكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا، إضافة إلى منتخب ناميبيا.

وحسب بلاغ رسمي للجنة المنظمة لـ "كان2019"، فإن المجموعة الأولى التي يتواجد على رأسها المنتخب المصري، إضافة للكونغو الديمقراطية، وأوغندا، والزيمبابوي، فستخوض مبارياتها على أرضية ملعب "استاد القاهرة"، والذي تتجاوز طاقته الاستيعابية 70 ألف مناصراً.

في حين أن المجموعة، وحسب المصدر ذاته، فستجرى مبارياتها الأولى بالبطولة القارية في ملعب الإسكندرية، والذي يستقبل 20 ألف مشجعاً فقط، ويعد من أقدم المركبات الكروية في أرض الفراعنة، حيث سينافس به الرباعي مدغشقر، ونيجيريا، وغينيا، وبورندي، المنتخب الذي خلق المفاجئة بتصفيات البطولة.

أما المجموعة الرابعة، التي جمعت كلاً من الجزائر، والسنغال، إضافة لتانزانيا وكينيا، فقد تم اختيار ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة المصرية مسرحاً للمباريات التي ستخوض بالدور الأول من النسخة 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

المنتخب الوطني المغربي، ممثل الكرة العربية بالمسابقة رفقة موريتانيا ومصر وتونس والجزائر، سيخوض دور المجموعات بملعب السلام في القاهرة، بعد أن وضعته القرعة في "مجموعة الموت" الأبرز بالمسابقة، والتي تضم ناميبيا والكوت  ديفوار، إضافة إلى منتخب جنوب إفريقيا.

وتبلغ سعة ملعب السلام أو ملعب الإنتاج الجوي كما كانت تسميته، 30 ألف مشجعاً، ويوجد في المنطقة الشمالية من العاصمة المصرية القاهرة، حديث البناء، إذ تم تشييده سنة 2009، واستضاف مواجهات بارزة لأندية الدوري المصري الممتاز.

هذا وستقام منافسات المجموعة الخامسة، التي جمعت كلاً من الثنائي العربي تونس وموريتانيا، إضافة لمالي وأنغولا بمعلب السويس الجديد، الذي تم افتتاحه قبل 29 سنة، ويتسع لـ27 ألف مشجع، ويبعد عن القاهرة بحوالي 133 كيلومتراً، وعن منطقة العين السخنة التي تستضيف تجمعات أندية مصرية عديدة كالزمالك بـ 40 كيلومترا فقط، وهو المركب الرياضي ذاته الذي يستضيف قمة حسنية أكادير، بإياب ربع نهائي مسابقة كأس "الكاف".

وأخيراً، يحتضن ملعب الإسماعيلية الذي يمكنه استضافة حوالي 19 ألف مشجعاً، مباريات المجموعة السادسة التي تضم كلاً من الكاميرون وغانا وبنين وغينيا بيساو.