لقجع يرد: الجزائر ملزمة بتقديم التسهيلات ونريد نزول المنتخب في مطار قسنطينة

محمد فرنان

قال فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية، المكلف بالميزانية، إن "مشاركة الفريق الوطني في أي تظاهرة عالمية فيه الأمور الرياضية، لكن هناك جوانب مرتبطة بالممكلة المغربية".

وأضاف لقجع في الندوة الصحفية عقب انعقاد المجلس الحكومي، زوال اليوم الخميس، أن "الفريق الوطني تأهل لبطولة إفريقيا للاعبين المحلّيين بعد الإقصائيات التي جرت، وفي دفتر التحملات لتنظيم التظاهرات القارية والدولية، البلد المنظم، وفي هذه الحالة هو الجزائر، يقدم كل التسهيلات للبلدان المشاركة".

وتابع: "ما طلبناه، وعكس ما تم الترويج له، خلال 24 ساعة الماضية، أن الطائرة التي ستنقل الفريق الوطني يوم 10 يناير 2022، يكون عندها الترخيص للنزول في مطار قسنطينة، وهي المدينة التي سيلعب فيها الفريق الوطني".

وأورد المتحدث ذاته، أنه "بطبيعة الحال، الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية كلها، كيفما كان في قطر وباقي الدول، هي الخطوط الملكية المغربية".

وأشار إلى أنه "اليوم ننتظر ردا رسميا، من الكاف، ولم نطلب من البلد المنظم توفير رحلة خاصة أو شيء من هذا القبيل، بل طلبنا ترخيصا لنزول طائرة الخطوط الملكية يوم 10 يناير 2023، على الساعة 14:52 دقيقة بمطار قسنطينة، وننتظر ردا لنتخذ القرار".