لقجع يكشف تطورات ما بعد رونار.. وهذه طريقة اختيار الناخب الوطني الجديد

صفاء بنعوشي

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، موعد الحسم في اختيار الناخب الوطني الجديد، الذي سيتولي قيادة المجموعة خلفاً للمدرب المستقيل من مهامه هيرفي رونار.

وأوضح لقجع، قبل قليل، على هامش اللقاء التواصلي الذي دعت له جامعة الكرة بالصخيرات، أنه سيختار لجنة تقنية من أجل الحسم بداية من الاسبوع المقبل في السير الذاتية التي توصلت بها الجامعة الملكية خلال الأيام الأخيرة.

المتحدث ذاته، شدد على أن استقالة رونار تم التوصل بها يوم الأحد 21 يوليوز الجاري، على الساعة العاشرة صباحاً تقريبا، عن طريق البريد الالكتروني، بعد لقاءين سابقين مع الناخب الوطني المغربي، بعد نكسة نهائيات كأس أمم إفريقيا2019.

فوزي لقجع وفي معرض حديثه، قال إن التواصل لازال قائما مع المدرب لأنهاء المساطر القانونية من أجل ترسيم الاستقالة، وإنهاء فترة وصفها ب" الجميلة" مع المدرب الفرنسي الذي أمضى ثلاث سنوات ونصف تقريبا على رأس النخبة الوطنية.

ووجه لقجع رسالة شكر إلى هيرفي رونار، بخصوص الفترة التي قضاها مع المغرب، والتي تمكن خلالها المدرب من تقديم عمل وحصيلة مقبولة، أبرزها تكوين مجموعة قوية، والتقدم في ترتيب "الفيفا"وأيضا قارياً، إضافة لمشاركة قارية قدم خلالها اللاعبون صورة جيدة عن الكرة المحلية.