لمواجهة ارتفاع تفشي "كورونا".. عمالة المحمدية تفرض إجراءات استثنائية لمدة أسبوع

تيل كيل عربي

قررت لجنة اليقظة الإقليمية لتتبع جائحة فيروس "كورونا" المستجد، خلال اجتماع انقعد اليوم الاثنين بمقر عمالة المحمدية، اعتماد مجموعة الإجراءات الاستثنائية لمدة أسبوع، وذلك بسبب ارتفاع حالات الإصابة بمرض "كوفيد-19".

وحسب بلاغ لقسم الشؤون الداخلية بعمالة المحمدية، حصل "تيلكيل عربي" على نسخة منه، تقرر منع السفر من وإلى المناطق التابعة لنفود العمالة المذكورة، بدون التوفر على رخصة التنقل، وهو الإجراء الذي سوف يدخل حيز التنفيذ بالإضافة إلى إجراءات أخرى، ابتداء من الساعة السادسة من مساء اليوم الاثنين 21 شتنبر وإلى غاية يوم الاثنين 28 شتنبر القادم.

وقررت اللجنة أيضاً، إغلاق مجموعة من الأحياء، والتي تشهد حسب البلاغ ذاته، خلال الفترة الأخيرة، ما وصف بـ "كثافة وبائية"، وهي: "الحسينة 2 بلوك D وC" و"النصر" و"الراشيدية 3 بلوك" و"رياض السلام" و"النهضة" و"صديق" التابعة لجماعة المحمدية. أما الأحياء التابعة لجماعة الشلالات، فهي: "تجزئة الشلال بلوك C وD" و"تجزئة الصفا الشطر B وD".. وحي واحد تابع لجماعة بني خلف وهو: "حي الفتح 1".

وتقرر بخصوص الأحياء المذكور:

*منع التنقل من وإلى الأحياء المذكورة إلا بمقتضى رخصة استثنائية للتنقل تسلمها السلطات المحلية ذات الاختصاص الترابي لغايات مهنية، إنسانية أو صحية؛

*غلاق المحلات التجارية؛ المقاهي والمطاعم المتمركزة في هذه الحياء على الساعة الثامنة ليلا؛

*إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة زوالا؛

*إغلاق الحمامات وصالونات التجميل.

كما قررت اللجنة منع كل التجمعات والتجمهرات بالفضاءات العمومية، وإغلاق قاعات الألعاب وقاعات الرياضة كذا ملاعب القرب.

وألزمت عمالة المحمدية المحال التجارية والأسواق الممتازة ومحلات بيع الوجبات الخفيفة بالإغلاق على الساعة العاشرة ليلاً، أما المطاعم المصنفة فألزمتها بالإغلاق على الساعة الـ11 ليلاً.

وتقرر أيضاً، تقليص الطاقة الاستعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة، ومنع ولوج حافلات النقل العامة القادمة من مدينة الدار البيضاء إلى مدينة المحمدية.

وشددت عمالة المحمدية على أنها سوف ترفع من درجة اليقظة ومراقبة ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي بالفضاءات العمومية.