"ماريا" مسافرة أجنبية تحتج على "لارام" بسبب "التحرش" و"القرصنة"

تيل كيل عربي

وجهت مسافرة أجنبية شكاية إلى إدارة الخطوط الملكية المغربية بسبب استعمال معطياتها الشخصية من طرف أحد العاملين في مطار الدار البيضاء.

وقالت المسافرة إنها لم تمنح رقمها الهاتفي لأي كان في مطار الدارالبيضاء، وأن أحد العاملين استغل معطيات سفرها على متن رحلة لـ"لارام" ليحصل على رقمها الهاتفي ويكتب لها رسالة عبر تطبيق "واتساب".

شكاية المسافرة جاءت بعد توصلها برسالة من أحد المستخدمين، يقر فيها بأن قيامه بالحصول على رقمها الخاص، مخالف للقانون، لكنه عندما رآها في المطار، وحصل على رقمها عبر نظام التسجيل الخاص بالشركة، "أقدم" على المجازفة. ويقر المستخدم، الذي نشرت المسافرة المدعوة ماريا، نص رسالته، بأنه يخاطر بذلك الفعل، وأنه يعتذر على فعلته تلك، لأنه لم يكن له خيار آخر.

المسافرة اعتبرت أن استعمال معطياتها الشخصية، جعلها تحس بانعدام الأمن، خاصة وأنها لم يسبق أن أعطت رقمها لأي كان في مطار محمد الخامس بالدارالبيضاء.

وتعود وقائع القصة إلى يوم 2 دجنبر الجاري عندما كانت المسافرة الشابة تهم  بمغادرة المغرب، غير أنه يوم 6 دجنبر ستتوصل برسالة عبر تطبيق "واتساب" من أحد العاملين المغاربة في شركة "لارام"، يخبرها فيها بأنه، بعد أن طلبها منها رقمها، يوم كانت تسجل أمتعتها بالمطار قصد المغادرة، قرر اللجوء إلى النظام المعلوماتي للشركة، ليحصل على رقمها الهاتفي.

"تيلكيل عربي" اتصل بالمكلف بالاتصال بالخطوط الملكية المغربية عدة مرات، وأرفق تلك الاتصالات برسالة هاتفية، تبين موضوع الاتصال، والحاجة الماسة إلى وجهة نظر "لارام" لاستجلاء الحقيقة كاملة، دون أن يحص على أي رد.