مالانغو لـ"تيلكيل عربي": أنا رجاوي ولم أجالس أي مسؤول من مازيمبي

أمينة مودن

نفى بين مالانغو، مهاجم فريق الرجاء الرياضي، لقاءه بمسؤولي تي بي مازيمبي الكونغولي، خلال فترة تواجدهم بالمغرب، على هامش ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والتي جمعت الطرفين على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، وتفوق خلالها ممثل الكرة المغربية بهدفين دون رد.

مالانغو، وفي حديث مع "تيلكيل عربي"، قال إن الخطوة الوحيدة التي قام بها خلال تواجد بعثة فريقه السابق مازيمبي بالمغرب، هي زيارة زملائه بالفندق الذي استضافهم، مباشرة بعد نهاية لقاء ذهاب ربع النهائي، الجمعة الماضي.

وتابع المتحدث ذاته: "بعد نهاية المباراة، كان يتوجب علي زيارة بعض من زملائي السابقين لأننا لم نلتقي إلا على أرضية ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، وهذا ما قمت به فعلاً، وغادرت بعدها، لم ألتقي أي مسؤول ولا حتى رئيس النادي، كما أن لا حديث دار بيني وبين أين كان بخصوص أي موضوع".

المهاجم شدد على أنه "رجاوي" حالياً، ومايُهمه هو تقديم الأفضل مع فريقه الحالي، نافياً وجود أي خلاف أو مشاكل مع أعضاء فريق تي بي مازيمبي الكونغولي، الذي غادره صيفاً صوب تجربة جديدة مع النسور الخضر.

وبخصوص سفره مع بعثة الرجاء لخوض إياب ربع النهائي أو بقائه في الدارالبيضاء، قال المتحدث ذاته مازحاً : "هذا السؤال يتكرر على مسامعي أينما حللت في الدارالبيضاء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في الملعب..لقد تعبت وأنا أحاول فهم ما يجري:.

مالانغو أوضح بأنه يتدرب مع فريق الرجاء الرياضي بشكل عادي تأهباً للقاء المقبل، وفريقه هو من سيحدد الحاجة إلى خدماته في المواجهة المقبلة أمام مازيمبي والتي ستحسم في هوية المتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال إفريقيا، وحالياً لم تستدعيه الإدارة بخصوص عدم سفره.

وختم: :سواء كنت مع الرجاء أم لا، نحن مجموعة واحدة، نريد التأهل إلى المرحلة المقبلة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، سنشتغل من أجل ذلك، وأي شيء خارج هذا أحاول عدم إعطاء اهتمام كبير له، أنا لاعب محترف، حملت قميص الفريقين وانتهى".

أما فاوستينو موكانديلا، وكيل أعمال اللاعب، فقد صرح، قبل أسابيع، أن مسؤولية حماية مالانغو في عهدة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والاتحاد الإفريقي للعبة "الكاف"، إضافة إلى جامعة الكرة، بسبب التهديدات التي تروج من طرف أنصار الفريق الكونغولي.

الوكيل أشار إلى أن خلاف الفريقين المغربي والكونغولي، بخصوص عقد مالانغو هي بين يدي "الفيفا"، حيث منحت الأخيرة ترخيصا مؤقتاً للاعب لإجراء مبارياته في المغرب، والقرار النهائي بخصوص الملف بين أيديهم، بعد أن نفى تي بي مازيمبي توصله إلى أي اتفاق مع الرجاء، واعتبر توقيع المهاجم بكشوفاته، كان بإيعاز من وكلاء، غرروا به.

وتتوجه بعثة الرجاء الرياضي يوم الخميس المقبل إلى لومومباشي للاستعداد لملاقاة تي بي مازيمبي الكونغولي، في إياب ربع النهائي، علماً أن ممثل الكرة تفوق ذهاباً على أرضه وأمام جماهيره.