مالانغو: مستعد لمرافقة الرجاء إلى الكونغو ولا أحد له الحق في منعي من السفر

أمينة مودن

يبدو أن بين مالانغو، لاعب فريق الرجاء الرياضي، غير مكترث بالحرب الافتراضية التي شنها أنصار فريقه السابق تي بي مازيمبي الكونغولي، بشأن مرافقته لبعثة ‘‘النسور الخضر‘‘، بعد أن أوقعت قرعة ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، الفريقين وجها لوجه.

المهاجم الذي ظهر في مقطع ‘‘فيديو‘‘ خلال الساعات الماضية، شدد على استعداده للسفر مع الرجاء، ولا أحد له الحق في منعه من التنقل لخوض مباراة عصبة الأبطال الإفريقية، خصوصا وأن الاتحاد الدولي لكرة القدم، قد منحه ترخيصا للعب لـ‘‘النسور الخضر‘‘.

مالانغو أشار إلى أنه لم يهرب من فريقه السابق مازيمبي كما يتم الترويج له، بل عقده انتهى معهم، وقرر بعدها خوض تجربة جديدة بقميص الرجاء الرياضي.

وتابع هداف الرجاء قائلاًَ: ‘‘ أنا كونغولي ولا يمكن لأحد منعي من دخول بلدي، ومساعدة فريقي للبحث عن نتيجة إيجابية والمنافسة على الألقاب، تركيزي حاليا منصب على كرة القدم، والأمور واضحة للجميع‘‘.

أما فاوستينو موكانديلا، وكيل أعمال مالانغو، طالب من الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘، والاتحاد الإفريقي للعبة ‘‘الكاف‘‘، إضافة إلى جامعة الكرة، ضمان حماية له، بعد التهديدات التي تلقاها، بعد سحب قرعة ربع نهائي عصبة الأبطال، وإعلان الصدام المرتقب بين الرجاء ومازيمبي.

أما بخصوص خلاف الفريقين المغربي والكونغولي، أوضح المتحدث ذاته، بأن ‘‘الفيفا‘‘ منحت مالانغو ترخيصا مؤقتاً للعب في المغرب، والقرار النهائي بخصوص الملف بين أيديهم، بعد أن نفى تي بي مازيمبي توصله إلى أي إتفاق مع الرجاء، واعتبر توقيع المهاجم بكشوفات الرجاء، كان بإيعاز من وكلاء، غرروا به.

وسبق لجواد الزيات، رئيس نادي الرجاء الرياضي، مناقشة الخلاف بين تي بي مازيمبي في تصريحات صحفية، إضافة إلى التهديدات التي يتلقاها اللاعب في حال تفكيره بدخول الكونغو، وأوضح بأنه يفضل عدم المغامرة بتنقل المهاجم في حال ما أوقعت القرعة مازيمبي والرجاء وجهاً لوجه، لتفادي تعرضه لأي مكروه.

يٌشار، إلى أن ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا سيقام ذهابه بمركب محمد الخامس بالدارالبيضاء، على أن يقام الإياب في 28 فبراير الجاري، بلوبومباشي، للكشف عن المتأهل إلى المربع الذهبي.