مباراة المغرب- الأرجنتين..إجراءات أمنية مشددة وتذاكر مجانية

صفاء بنعوشي

تعزيزات أمنية مشددة تلك التي تعرفها مدينة طنجة منذ الساعات الأولى لصباح، اليوم الثلاثاء، تأهباً للقاء الدولي الودي الذي سيجمع المنتخب المغربي بضيفه الأرجنتيني، انطلاقاً من الساعة الثامنة مساءً، على أرضية ملعب ابن بطوطة.

وتم الرفع من التعزيزات الأمنية ليس فقط بمحيط الملعب المستضيف للمباراة، بل أيضا على مستوى مداخل المدينة، وبمحطة القطار، والمحطة الطرقية لعاصمة البوغاز، لمواكبة تنقل الجماهير صوب الملعب.

مباراة اليوم بين المنتخب الوطني المغربي والأرجنتين، تم تخصيص حوالي 4 آلاف رجل أمن لها، متفرقين بالملعب وخارجه، وبمداخل المدينة، خصوصاً بعد العروض التي تم تقديمها للجماهير عبر رحلات القطار الفائق السرعة للجماهير، وإجراء تغييرات طفيفة بموعده لتتلاءم ووقت خروج الأنصار من المركب الرياضي الكبير لطنجة.

في حين، استعانت اللجنة المنظمة للقاء الودي الدولي برجال الأمن الخاص أيضاً، لتأمين وصول بعثة المنتخب الوطني المغربي وأيضاً نظيره الأرجنتيني، إلى ملعب المباراة، وبعدها صوب مطار ابن بطوطة.

هذا واضطرت جامعة الكرة الى تخصيص تذاكر مجانية لفئة من الجماهير المغربية الراغبة في حضور اللقاء الودي، حيث تم توزيعها اليوم على جمعيات محلية بالمدينة، والتي ستتكلف بدورها بمنحها إلى أنصار المنتخب الوطني.
يشار، إلى أن رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد وصل إلى المغرب، ظهر اليوم، ليحضر حفل غداء على شرف البعثة الوطنية التي ستختم استعداداتها بفترة التوقف الدولي لشهر مارس، بلقاء ودي في طنجة، أمام رفاق العميد مهدي بنعطية.
وسيغيب ثلة من نجوم "راقصي التانغو"، عن مباراة اليوم أمام أسود الأطلس، يتصدرهم لاعب برشلونة ليونيل ميسي، ولاعب باريس سان جيرمان، أنخيل دي ماريا، إضافة إلى اللاعب أوتاميندي، بداعي الإصابة.