مباراة المنتخب.. رئيس اتحاد غينيا بيساو يضغط للتأجيل و"الفيفا" يتدخل

أمينة مودن

يقود كارلوس تيكسيرا، رئيس اتحاد غينيا بيساو لكرة القدم، ضغطا كبيرا على المسؤولين عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، من أجل عدم خوض مباراة المنتخب أمام المغرب، مساء اليوم الأربعاء، برسم الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022.

المسؤول الأول بالاتحاد الغيني للعبة، خرج في تصريحات متفرقة للإعلام المحلي والدولي، للتهديد بعدم خوض مباراة اليوم أمام منتخب المغرب، بسبب الحالة المُزرية للاعبيه حسب قوله، بسبب التسمم الغذائي الذين تعرضوا إليه، في الساعات الأخيرة.

وشدد تيكسيرا، على أنه لن يوافق على التحاق اللاعبين بملعب المباراة، مساء اليوم الأربعاء، وسيتحمل مسؤولية الأمر، في انتظار القرار النهائي الذي سيتخذه "فيفا" و"الكاف".

وحسب المعلومات التي يتوفر عليها"تيلكيل عربي"، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم، لن يناقش مسألة التأجيل، إلا بعد توصله بالتقارير الطبية التي تهم اللاعبين المُصابين، خصوصا وأن الاتحاد الغيني قال في بلاغ سابق إن جميع العناصر الكروية تُعاني التسمم الغذائي.

وسيكون على مندوب المباراة توجيه تقرير شامل عن الوضع الصحي للاعبي منتخب غينيا بيساو، بعد الزيارة التي قادها صباح اليوم، مع تضمين نسخ من التقرير الطبي للمُصابين من المصالح الصحية التي واكبت وضعهم.

ولحدود الساعة، لم تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بأي إشعار يهم إلغاء المباراة أو تغيير موعدها، علماً أن المنتخب المغربي سيخوض خلال أسبوع واحد 3 مباريات، بعد تأجيل مباراة سابقة أمام غينيا كوناكري، بسبب الإنقلاب العسكري الذي عرفته البلاد قبل شهر.

في سياق متصل، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، في بلاغ رسمي لها، أن مباراة المنتخب الوطني ونظيره من غينيا بيساو، ستجرى بدون حضور جماهيري.

وأوضح الجهاز الكروي في بلاغه، أن اللقاء الذي يدخل لحساب الجولة الثالثة من مرحلة التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022، لن يعرف حضورا للأنصار، في وقت كانت الجماهير تترقب القرار النهائي للسلطات في هذا الصدد.