مجدداً..ملعب محمد الخامس يغلق أبوابه بسبب صيانة العشب

صفاء بنعوشي

أعلنت شركة "كازا إيفنت"، المكلفة بتدبير مرافق مركب محمد الخامس، عشية اليوم الأربعاء، إغلاق أبواب الملعب في وجه قطبي الدارالبيضاء، الوداد والرجاء، من أجل صيانة العشب. وحسب مراسلة رسمية للشركة للناديين، فإن ملعب محمد الخامس سيستضيف، غداً الخميس، مباراة البطولة العربية بين الوداد والمريخ السوداني، وسيغلق بعدها أبوابه إلى غاية 26 من شهر أكتوبر الجاري، ليكون الفريقين أمام تكرار سيناريو البحث عن ملعب مستضيف، قبل توقف منافسات الدوري خلال تواريخ "الفيفا" الدولية.

وكانت الشركة المكلفة قد كشفت، سابقاً لـ"تيلكيل عربي"، أنها لا تتحكم في تواريخ صيانة العشب، لكنها تحاول تكييفها، لأن قطاع اخر مكلف بالصيانة بشكل دوري، لتبقى الأرضية صالحة، خصوصاً وأن الوداد والرجاء يٌنافسات مجدداً على مستوى 3 واجهات، بداية من البطولة المحلية، وكأس محمد السادس للأبطال (البطولة العربية)، وأخيراً مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن غادر الغريمين معاً قبل أسبوع منافسات كأس العرش.

ويعيش فريق الجيش الملكي سيناريو الإبعاد الإضطراري من معقله ملعب الأمير مولاي عبد الله هو أيضاً، بسبب أشغال صيانة العشب وبعض المرافق، إذ توصل المسؤولون عن العساكر إلى اتفاق لنقل مباراة كأس العرش إلى الملعب البلدي بالقنيطرة، في لقاء أمام الدفاع الحسني الجديدي، عشية اليوم الأربعاء.