مجلس مدينة الدار البيضاء يوضح أسعار وقوف السيارات.. ويدعو المتضررين إلى إخبار الشرطة

تيل كيل عربي

تعريفات وقوف السيارات في المواقف المنتشرة في الدار البيضاء، محددة سلفا من قبل مجلس المدينة، حيث أن أي زيادة يعمد إلى حراس السيارات، يفترض أن تدفع إلى إخبار الشرطة الإدارية.

وقد ذكر مجلس المدينة بالدار البيضاء، بالأسعار المعتمدة لوقوف السيارات، في ظل شكوى مواطنين من مطالبتهم من قبل حراس السيارات بمقابل للوقوف يعتبرونه مرتفعا.

وقد أوضح محمد بوالراحيم، نائب رئيس مجلس المدينة، المكلف بالنقل والتنقل بالعاصمة الاقتصادية، في فيديو انتشر منذ أمس، أن هناك نوعين من مواقف السيارات.

فهناك الصنف الأول الممتدة من الصخور السوداء وسيدي بليوط وآنفا والمعاريف، الذي تتولى تدبيره شركة التنمية المغربية " الدار البيضاء للتنمية"، وهي مواقف يحدد فيها سعر الوقوف في درهمين للساعة الواحدة، وهاك صنف المواقف التي تدبرها المقاطعات الستة عشر للدار البيضاء، والتي يخضع الوقوف فيها لسعر ثابت، أيا كانت مدة الوقوف، ويحدد في درهمين للدراجات وثلاثة دراهم للسيارات وخمسة دراهم للشاحنات. تلك تعريفات تتم مضاعفتها في المساء، حسب بوراحيم.

ويدعو المسؤول الجماعي مستعملي السيارات والشاحنات والدراجات إلى اللجوء إلى الشرطة الإدارية، عندما يلاحظون أي خرق للتعريفات المعمول من قبل حراس السيارات.

وقد عمد مجلس المدينة إلى نشر لوحات يوضح فيها الأسعار المطبقة في المواقف العمومية للسيارات والدراجات والشاحنات، حيث يأتي ذلك في سياق متسم من تعبير مواطنين عن تذمرهم من ارتفاع أسعار وقوف السيارات بالعاصمة الاقتصادية، حيث يستغل حراس سيارات الفوضي التي يعرفها هذا النشاط وغياب المراقبة التي تمارسها السلطات المحلية، من أجل فرض أسعار تصل إلى أربعة أضعاف تلك التي يفترض العمل بها.