محامية الصحفي بنجلون تكشف لـ‘‘تيلكيل عربي‘‘ عن الإجراءات القانونية بعد حملة التشهير التي طالته

أمينة مودن

أكدت المحامية مريم برادة، أن الصحفي عصام بنجلون، قد اختار سلك المسطرة القانونية، في حق المتطاولين على حياته الشخصية، بعد التهديدات التي تلقاها منذ أسبوع، على ضوء مداخلة بـ‘‘راديو مارس‘‘، لمناقشة تنقل جماهير الرجاء الرياضي، إلى تونس، قبل مباراة الجولة 5 لمرحلة دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية.

مريم برادة وفي تصريح لـ‘‘تيلكيل عربي‘‘، أكدت وضع شكاية رسمية، بخصوص التشهير، والتهديد الذي طال عصام بنجلون، عبر صفحات بمواقع التواصل الاجتماعي، وصلت حد نشر صور خاصة لعائلته الصغيرة، وإبنته.

وتابعت المتحدثة ذاته: ‘‘ استمعنا لمرات للتسجيل الصوتي الخاص بمداخلة الصحفي خلال البرنامج الإذاعي، لم نجد فيها أي سب وقذف في حق النادي وجماهيره، لذا سندافع عن حريته في التعبير، لأن ما حصل له ولعائلته فاضح، فنشر صور أطفال بحد ذاته تجاوز قانوني‘‘.

محامية الصحفي الذي تعرض لحملة تشهير وإساءة، وصلت إلى حد تهديد وانتحال شخصيته عبر إنشاء حسابات تحمل إسمه، اعتبرت أن كل هاته الوقائع التي لاحقته غير مقبولة، ولا يمكن بأي شكل من الأشكال التساهل معها.

وتعود أسباب تعرض عصام بنجلون إلى حملة "تشهير وتهديد"، إلى مناقشة موضوع تنقل الجماهير الرجاوية، معتبرين أن رفع الجماهير لـ"تيفو" يحمل شعار "ديمقراطية كرة القدم"، أمر معادي للمنظومة الكروية في المغرب، متسائلين عن مكان طباعته ومن يقف وراء تمويله، واعتبروا أن الرياضة يجب أن تبقى بعيدة عن السياسة، وبالتالي فإنه ما كان على جمهور الرجاء أن يتحدث عن الديمقراطية في المدرجات.

أما فريق الرجاء الرياضي، فقد قرر بدوره اللجوء إلى القضاء ضد منشطين بمحطة إذاعية خاصة، وأيضاً طرق أبواب الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري للمطالبة بتطبيق القانون، بعدما اعتبر النادي أن تصريحات المنشطين، تتهم الفريق الأخضر بـ"معاداة النظام".

من جانبه قال هشام لخليفي المدير العام لـ"راديو مارس"، في تصريح سابق للموقع إنه يعتذر لفريق الرجاء البيضاوي، وبأنه لا يكن أي حقد للفريق الأخضر، وأضاف في تصريح لـ"تيلكيل عربي" أن إدارة المحطة اتخذت تدابيرها الإدارية بحق المنشط المشارك في برنامج "مارس أطاك"، الذي صدر منه التصريح المتهم لمكونات الرجاء بـ"بالبصق على النظام"، وقال "لدينا قانون داخلي، يعمل في مثل هاته الحالات، وقد اتخذنا الإجراءات اللازمة ضد صاحب هذا التصريح".