محكمة التحكيم الرياضية تورط الرجاء.. 520 مليون سنتيم يؤديها النادي لمدربه السابق فاخر

صفاء بنعوشي

 صدمة كبيرة تلك التي تلقها نادي الرجاء الرياضي، ظهر اليوم الأربعاء، بصدور حكم تغريمه مبلغ 520 مليون سنتيم لصالح المدرب السابق للنسور الخضر، امحمد فاخر، من طرف محكمة التحكيم الرياضية "الطاس".

وحسب "الطاس" فإن نادي الرجاء الرياضي مطالب بأداء المبلغ كاملاً مع تحمله مصاريف الملف الذي تم رفعه إلى محكمة التحكيم الرياضية، بسبب نزاع بين الإطار الوطني والإدارة.

الرجاء الرياضي كان قد أقال فاخر بعد موسم واحد على توليه قيادة زمام سفينة "الخضر"، في وقت أن العقد الذي يربط الطرفان كان يمتد لموسمين إضافيين، ليؤدي النادي ما تبقى من عقد المدرب الوطني، بعد فشل الطرفان في الوصول إلى حل ودي، يقضي بتوصله بجزء من مستحقاته.

وسبق للإطار الوطني رفع تظلمه إلى غرفة النزاعات التابعة لجامعة الكرة، حيث حكمت الأخيرة لصالحه بمبلغ 64 مليون سنتيم تقريباً، إلا أن فاخر لجأ بعدها إلى "الطاس"، لعدم اقتناعه بالقيمة المالية التي أقرها الجهاز الكروي المحلي، تعويضاً عن إقالته.

وأقالت إدارة الرجاء الرياضي بقيادة الرئيس السابق سعيد حسبان فاخر من مهامه شهر ماي 2017، بسبب خلافات سابقة مع المسؤولين، حي انتظر المكتب المسير خوض النسور الخضر لأخر مباراة بالموسم الرياضي أمام الدفاع الحسني الجديدي آنذاك لإنهاء الارتباط من طرف واحد.

يٌشار، إلى أن "الطاس" سيحدد موعداً أولا لتسلم المدرب لمستحقاته المالية، وإلا فسيتم اللجوء إلى المساطر القانونية، سواء بتحديد غرامات عن التأخير، وقد تصل إلى خصم النقاط، والإرجاع للقسم الثاني، كأشدها.