محكمة عين السبع تنظر اليوم في قضية موسيقيي الشارع المتهمين بـ"الاعتداء على أعوان السلطة"

تيل كيل عربي

تنظر الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الزجرية عين السبع في الدارالبيضاء، اليوم الخميس، في ملف اثنين من شباب موسيقى الشارع اللذان جرى إيقافهما ومتابعتهما في حالة اعتقال، منذ أسبوع.

الشابان المتابعان في حالة اعتقال، وهما بدر معتز ومهدي أشتاوي، جرى إيقافهما من طرف الشرطة خلال احتجاجهما على منع الفرق الموسيقية من أداء موسيقاها بالشارع، الأسبوع الماضي، حيث جرت متابعتهما بتهمة "الاعتداء على أعوان السلطة".

المحامي يوسف الشهبي من الدارالبيضاء، دفاع الشابين، قال في اتصال هاتفي إن "الفن في الشارع أو غير الشارع ليس جريمة"، متسائلا "كيف يعقل أن يجري اعتقال فنانين لأسبوع لمجرد احتجاج على قرار لمنع الموسيقى في الشارع؟".

يذكر أن قائد مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء كان أصدر قرارا يقضي بمنع نشاط فناني الشارع، الذين كانوا يقدمون عروضهم الفنية على مستوى ساحتي الأمم المتحدة وماريشال بوسط الدارالبيضاء.

وكانت السلطات بمقاطعة سيدي بليوط قد أوضحت أن القرار صدر بعد التوصل بـ"شكايات من قبل المواطنين بخصوص الضجيج الذي يصدره بعض فناني الشارع، الذين يقدمون عروضهم في ساعات متأخرة من الليل، أو لأن هؤلاء أصبحوا يستغلون الموسيقى من أجل التسول وجمع الأموال".