مدرب أمستردام: زياش لن يحضر رفقة الأسود

زياش
صفاء بنعوشي

يبدو أن فريق أياكس أمستردام قد حسم رسمياً في مسألة انتقال لاعبه المغربي حكيم زياش، إلى المغرب، من أجل المشاركة رفقة المنتخب الوطني المغربي، بالتجمع الإعدادي الخاص بالمباراتين المقبلتين أمام الأرجنتين، ومالاوي.

إيريك تين هاغ، مدرب أياكس أمستردام، قال في تصريح ،اليوم الاثنين، لصحيفة "فوتبول بريمور"، إن اللاعب المغربي لن يسافر إلى المغرب، بسبب الإصابة التي تعرض لها مجدداً في مباراة أزد ألكمار الأخيرة، بالدوري الهولندي الممتاز.

وأوضح المدرب، بأن حكيم زياش مطالب بإتباع برنامجي علاجي بعد الإصابة التي تعرض له، تفادياً لتفاقم وضعه، إذ لن يكون بإمكانه السفر إلى المغرب لا لعرض حالته أو المشاركة بمعسكر الأسود الذي انطلق اليوم بحصة تدريبية زوالية، بملحق ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.
وعن تفاقم إصابة زياش بعد مشاركته أساسياً في اللقاء الأخير رد المدرب: "اتخذنا القرار الصائب بتغييره في مباراة ألكمار، لقد كان يعاني من تشنج طفيف، والآن هو تحت إشراف الطاقم الطبي".

وكان من المرتقب أن يحل زياش، اليوم بالمغرب من أجل عرض الالام التي كان يعاني منها على طبيب المنتخب، عبد الرزاق هيفتي، إلا أن تصريح مدرب الأياكس أنهى مسألة مشاركة زياش رفقة الأسود، لينضاف إلى أمين حاريث الذي يغيب لنفس الداعي.

يشار، إلى أن الناخب الوطني وجه الدعوة إلى 33 لاعباً بقائمته النهائية، حيث منح الفرصة لمجموعة من الأسماء المحلية، أبرزها عبد الإله الحافيظي، وإسماعيل الحداد، وكريم بعدي، الظهير الأيسر لحسنية أكادير، مع تسجيل عودة يونس عبد الحميد، يوسف أيت بناصر وفؤاد شفيق للقائمة.