مدرب الأهلي يعلن تعاقد الأهلي رسمياً مع المغربي بانون

أمينة مودن

حسم ريني فايلر، مدرب نادي الأهلي المصري، اليوم السبت، الجدل بخصوص صفقة الدولي المغربي بدر بانون، مؤكداً بأن المجموعة بحاجة إلى مدافع قوي، وذلك بعد أيام فقط من توصل نادي الرجاء الرياضي إلى إتفاق رسمي مع نظيره المصري، لانتقال اللاعب بعقد يمتد إلى ثلاث مواسم.

صحيفة "اليوم السابع" ونقلاً عن فايلر، فإن الأخير كان بحاجة إلى تدعيم صفوف الفريق بمدافع من قيمة بدر بانون، استعداداً للموسم الكروي المقبل، خصوصا وأن النادي سيدافع مجدداً عن لقبه المحلي الذي توج به بشكل رسمي، أمس الجمعة، بعد تعثر غريمه الزمالك.

وسينتظر الأهلي المصري إنهاء بدر بانون لمشاركته المحلية والقارية والعربية مع الرجاء الرياضي، قبل الالتحاق بصفوف فريقه الجديد، وهي التجربة الأولى للدولي المغربي خارج منافسات البطولة الاحترافية.

وقدرت وسائل الإعلام المصرية صفقة مدافع المنتخب الوطني المغربي بحوالي 2 مليون دولار، سيتوصل بها نادي الرجاء، على أن يتقاضى بانون راتباً سنويا محدداً في مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى حوافز أخرى.

يٌشار، إلى أن فريق الرجاء رفض قبل سنة رحيل بدر بانون عن صفوف المجموعة، رغم العروض العربية التي توصل بها المدافع، بالنظر إلى التزامات المجموعة بمسابقة دوري أبطال إفريقيا وأيضاً البطولة العربية للأندية التي تحمل في نسختها الحالية إسم الملك محمد السادس، إضافة إلى رهان "النسور الخضر" على العودة إلى منصة التتويج المحلية بعد غياب طويل، قبل أن تعود الإدارة مفاوضاتها في الفترة الأخيرة مع الأهلي المصري، الذي قدم عرضاً ماليا قويا للظفر بخدمات المدافع.