مدرب الزمالك يطلب من رونار تأخير التحاق بوطيب بودية الأرجنتين

صفاء بنعوشي

تواصل كريستيان غروس، مدرب نادي الزمالك المصري، بشكل مباشر مع هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، بخصوص موعد التحاق اللاعب خالد بوطيب، بتجمع الاسود في بوزنيقة، تأهبا لمباراة مالاوي والأرجنتين.

وأكد مدير الكرة في نادي الزمالك المصري، في تصريحات نقلها موقع"اليوم السابع"، أن المجموعة بحاجة لخدمات مهاجميا بوطيب في مباراة 20 مارس، أمام المقاولون العرب، لحساب منافسات مؤجل الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز.

المصدر ذاته أوضح بأن الإدارة راسلت جامعة الكرة بشكل رسمي، قبل أن يتواصل غروس مباشرة مع رونار، باعتبار العلاقة الجيدة التي تربط المدربين، لاستئذانه بخصوص تأخر وصول الدولي المغربي إلى التجمع الخاص بمباراة الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا "مصر 2019 "، وودية الأرجنتين التي ستقام في ملعب طنجة الكبير، يوم 26 من الشهر الجاري.

من جهته، يتجه رونار للموافقة على طلب النادي ومدربه السويسري، باعتبار أن اسم بوطيب غير موجود بقائمة 18 لاعبا للمباراة الأولى أمام منخب مالاوي، وظهوره مع الكتيبة سيكون في اللقاء الودي أمام منتخب الأرجنتين.

وكان رونار قد وجه الدعوة إلى 33 لاعباً للمشاركة في المعسكر الإعدادي المقبل، حيث سيتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين؛ الأولى ستسافر صوب مالاوي لخوض اللقاء الذي يبقى شكليا بعد تأهل المغرب سلفا لكأس أمم إفريقيا، في حين سيواصل اللاعبون الباقون تداريبهم بالمغرب، استعدادا لملاقاة منتخب التانغو.