مدرب "الطاس": "VAR" أنصفنا بكأس العرش.. وغاموندي يؤكد مسؤوليته في ضياع اللقب

لحظة تسلم عميد الفريق للكأس الفضية
صفاء بنعوشي

أكد مصطفى العسري، مدرب فريق الإتحاد البيضاوي‘‘الطاس‘‘، أن تقنية فيديو الحكم المساعد "VAR" أنصفت فريقه في مباراة نهائي كأس العرش، التي آلت نتيجتها لصالح ممثل الكرة البيضاوية، على حساب حسنية أكادير، بفوز بحصة هدفين مقابل واحد.

وأضاف العسري، اليوم الإثنين، في الندوة الصحفية التي أعقبت تتويج ‘‘الطاس‘‘ بالكأس الفضية: ‘‘ التقنية أظهرت بأن الفريق كان يستحق ضربة جزاء، و أنصفتنا في لقاء النهائي، بعد أن تعذر على الحكم رؤية عرقلة اللاعب في مربع العمليات‘‘.

قائد "الطاس" لأول لقب بكأس العرش في تاريخه، عاد للحديث عن أطوار مباراة حسنية أكادير، مشددا بأن الإتحاد البيضاوي واجه فريقا قوية وبندية كبيرة للاعبيه، إضافة إلى الاستقرار الذي يعيشه النادي على جميع المستويات، سواء تعلق الأمر بالترسانة البشرية، أو الإدارة، أو حتى الشق المالي.

وأعاز المتحدث ذاته تتويج اليوم، إلى مجهودات اللاعبين الذين بدأوا في التفكير في المنافسة على لقب كأس العرش، منذ مباراة إتحاد الخميسات، وقدموا عرضا قويا، إضافة إلى المجهودات الإدارية لتوفير كل شيء للمجموعة، وتسهيل مشاركتها في أغلى الكؤوس.

العسري، اعترف بأن المجموعة "تعذبت" قبل الوصول إلى النهائي والطريق لم يكن معبدا أمام اللاعبين،الذين واجهوا خصومهم بالعمل والاجتهاد، إلى حين الوصول إلى المباراة النهائية، وبعدها رفع الكأس الفضية من ملعب وجدة الشرفي.

أما ميغيل أنخيل غاموندي، مدرب حسنية أكادير، فقد اكتفى بتعليق مقتضب بعد ضياع لقب كأس العرش من بين يدي فريق غزالة سوس، مؤكدا بأنه يتحمل مسؤولية نتيجة اليوم.

وأضاف المدرب الأرجنتيني: "3 فرصة ضاعت من بين أيدينا، النهائي كان من بين أصعب اللحظات التي عشتها، وأنا أتابع كيف ضيعنا لقب كأس العرش، إنها كرة القدم".

يشار إلى أن التتويج بكاس العرش سيمنح فريق "الطاس" فرصة المنافسة الموسم المقبل قاريا، وتحديدا، عبر بوابة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف".