مدرب مغربي ينافس على جائزة "الكاف" لأفضل مدرب بإفريقيا في 2019

صفاء بنعوشي

دخل منير الجعواني، المدرب السابق لفريق نهضة بركان، إلى قائمة المرشحين لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا لسنة 2019، والتي يشرف عليها الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘ سنويا، في حفل يجمع نجوم القارة السمراء.

قائمة المرشحين الموسعة ضمت 10 مدربين، من بينهم الجعواني الذي يمثل المغرب، بعد قيادة فريق نهضة بركان، السنة الماضية، إلى نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ليدخل في منافسة مع كل من فوزي البنزرتي، مدرب الوداد الرياضي السابق، والذي وصل أيضا إلى نهائي عصبة الأبطال برادس، إضافة إلى جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر المتوج، بكأس إفريقيا للأمم "مصر 2019".

وضمت القائمة أيضا معين الشعباني، مدرب الترجي الرياضي التونسي، وبيتسو موسيمان، مدرب صان داونز الجنوب إفريقي، وأليو سيسي، مدرب منتخب السنغال، وكريستيان غروس، مدرب الزمالك المصري السابق، والفرنسي كورينتان مارتينس، مدرب منتخب موريتانيا، والثنائي جيرنو روهر، مدرب نيجيريا، ونيكولاس دوبيو، مدرب مدغشقر.

وسيتم تقليص اللائحة بعد أسابيع لتنحصر المنافسة بين 3 مدربين فقط، سيتم الكشف عن الفائز منهم بجائزة الأفضل بإفريقيا لسنة 2019، في حفل تستضيفه مصر في السابع من شهر يناير 2020.

يشار إلى أن المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي، هيرفي رونار، كان آخر متوج بجائزة أفضل مدرب للسنة، متفوقا على كل من أليو سيسي، ومعين الشعباني، الذي توج حينها مع الترجي التونسي بلقب عصبة الأبطال الإفريقية.