مدرب هولاندا يكشف وضعية إيحاتارين بعد غيابه عن قائمة "الطواحين"

صفاء بنعوشي

أكد رونالد كومان، مدرب المنتخب الوطني الهولندي، على أن محمد إيحاتارين، لاعب فريق بي إس إيندهوفن، مطالب بالاشتغال لكسب مكانته ضمن قائمة "الطواحين"، خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.

وأوضح كومان في تصريحات نقلتها صحيفة "voetbalprimeur" الهولندية أن اختيار اللعب للمنتخب لا يعني أن اللاعب سيتم استدعاءه إلى جميع  المعسكرات والمنافسات الكروية للمنتخب، وذلك ردا على سؤال بخصوص استبعاد إيحاتارين عن قائمة مباراة إيرلندا الشمالية، وإستونيا، لحساب التصفيات المؤهلة إلى  كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

كومان الذي لعب دورا كبيرا في إقناع الموهبة المغربية الأصل، بحمل قميص هولندا بدلا من "أسود الأطلس" أضاف: "لقد تحدثنا بخصوص الموضوع مع إيحاتارين، ممكن أن يكون جاهزا لمباريات أخرى، لكن عليه العمل ومواصلة العروض الجيدة. اختياره اللعب لهولندا لا يفرض علينا دائما أن يكون حاضرا، بل يجب أن  يقتنص مكانته بنفسه".

وكان صاحب الـ17 سنة قد اختار قبل عشرة أيام، إنهاء الجدل بخصوص المنتخب الذي يمثله، بعد محاولات سابقة من المسؤولين عن الكرة بالمغرب وأيضا هولندا، لإقناعه، ليظهر رفقة كومان حاملا القميص الهولندي، في انتظار أول ظهور له رسمي مع الكبار، بعد أن تدرج سابقا بالفئات السنية لـ"الطواحين".

يشار إلى أن غياب إيحاتارين عن القائمة النهائية للمنتخب، أثارت الجدل في هولندا، قبل أن يشرح رونالد كومان وضعية الموهبة الشابة، مشددا على أنه من الضروري العمل لكسب ثقته، وضمه للوائح المقبلة للنخبة الوطنية، التي تنافس على بطاقة العبور إلى "اليورو".