مدير منتخبات ألمانيا :اختيار حكيمي مفاجئ وكان الأجدر به التقدم خطوة للأمام

أمينة مودن

 

وجه أوليفر بيرهوف، مدير المنتخبات الألمانية، انتقادات شديدة للدولي المغربي أشرف حكيمي، بعد اختياره التوقيع في كشوفات الإنتر ميلان، بعد إنتهاء إعارة لسنتين حمل خلالها قميص بوروسيا دورتموند، وتوج رفقته بـ"السوبر" واحتل لموسمين وصافة الدوري الألماني، مع المجموعة.

بيرهوف وفي حديث مطول مع صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" التي واكبت انتقال حكيمي إلى الدوري الإيطالي طيلة الأسبوع الجاري، قال إنه تفاجئ جداً من اختيار اللاعب، الذي عبر من فريق ينافس على الألقاب ويلعب الأدوار المتقدمة بالمسابقات القارية، إلى الإنتر ميلان الذي خفت بريقه، على حساب أندية أخرى.

وبالرغم من أن عدد من المدربين وأيضا الدوليين المغاربة دعموا اللاعب بعد اختياره، إلا أن مدير المنتخبات الألمانية اعتبر أن أشرف حكيمي أخطأ الوجهة، وكان عليه التقدم إلى الأمام، والبحث عن نادي ينافس بقوة بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم تستغرق المفاوضات بين إنتر ميلان وريال مدريد وقتاً طويلا حسب وكيل أعمال اللاعب الشاب، حيث وافق حكيمي على العرض المقدم إليه من طرف الإدارة وتواصل في الفترة الأخيرة مع المدرب أنطونيو كونتي، الذي أقنعه بالالتحاق بالمجموعة، موقعا بذلك عقدا يمتد إلى 5 سنوات.

في المقابل، فريق ريال مدريد أعطى موافقته لإنتر ميلان بعد الرفع من قيمة الصفقة التي تجاوزت الـ40 مليون أورو، مع بند خاص يتيح لـ"الملكي" إعادة حكيمي إلى صفوفه ويعطيه الأولوية للتفاوض، في حال قرر إنتر ميلان بيعه.

يٌشار، إلى أن أشرف حكيمي، يٌرتب تفاصيل انتقاله إلى العاصمة الإيطالية ميلان، مباشرة بعد نهاية اخر مباريات الموسم بـ"الكالتشيو"، من أجل تقديم صفقته ولقائه بزملاء الجدد بصفوف الإنتر ميلان، تأهباً لانطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد.