مزراوي: عندما تلعب لفريق عملاق فانتظارات المنتخب المغربي منك ستكون كبيرة

أمينة مودن

تحدث نصير مزراوي، المُحترف في صفوف نادي مانشستر يونايتد، عن العلاقة القوية التي تربطه بالمنتخب الوطني المغربي، بالنظر للوقت الطويل الذي قضاه لاعبا تحت ألوانه سواء مع المنتخب الأولمبي أو الأول.

وفي لقاء مع شبكة "بي إن سبورتس"، قال مزراوي إنه عبر سابقاً عن مشاعره تجاه بلده المغرب، وهو ما دفعه لاختيار الدفاع عن ألوانه، رغم الخيارات التي كانت مطروحة أمامه.

وتابع في هذا الصدد قائلاً:"علاقتي بالمنتخب الوطني المغربي انطلقت قبل تواجدي مع الفريق الأول، لقد لعبت في فئاته السنية أيضاً، وأمضيت وقتا طويلا مع المجموعة".

وبخصوص التحديات التي تنتظره مع أسود الأطلس، شدد الركراكي بأن تواجده بنادي كبير من قيمة مانشستر يونايتد، يجعل الانتظارات كبيرة منه، عند كل فترة توقف دولية:"عندما تكون في نادي كبير وتنضم إلى معسكرات المنتخب الوطني، فالانتظارات تكون كبيرة منك، وعليك تحمل المزيد من المسؤولية، وهو ما أحاول فعله مع الأسود".

وعاد مزراوي لتسليط الضوء على مشوار الأسود خلال نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، مشددا على أن كل مباراة في البطولة هي بمثابة ذكرى جميلة له ولباقي النخبة الوطنية، منوهاً أيضاً بالحضور الجماهير القوي للمغاربة خلالها.

أما عن انضمامه إلى صفوف مانشستر يونايتد خلال الميركاتو الصيفي المُنصرم، قال مزراوي إنه ليس مضطرا للخوض في التفاصيل التي شجعته ودفعته للتواجد للتوقيع لصالحه،  لأنه وبكل بساطة، نادي كبير.

وأوضح لاعب المنتخب الوطني المغربي، أن العامل الأهم كان رغبته الشخصية وحبه لمانشستر يونايتد، الذي يعد واحدا من أهم الأندية الكروية في العالم، إضافة إلى معرفته الجيدة بالمدرب الذي سبق له الاشتغال معه، ثم طريقة اللعب التي تناسبه وتساعده على التطور.

وقلل المتحدث ذاته، من شأن الضغط الكبير الذي يعرفه الدوري الإنجليزي قائلا:" لعب مباريات عديدة وعلى أعلى مستوى، وكانت الضغوطات موجودة، لهذا فأنا معتاد عليه، ويجعلني أكثر قوة وتركيزا".

جدير ذكره، أن نصير مزراوي، يغيب عن تجمع شهر أكتوبر مع المنتخب الوطني المغربي، بسبب إجراء تدخل جراحي بسيط على القلب، كما كشف نادي مانشستر يونايتد في بلاغ سابق.