مسؤول التواصل بالأرصاد الجوية: المغرب غير معني بالأمطار والفيضانات التي تعرفها إسبانيا والجزائر

تيل كيل عربي

قال الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، في سياق ما تعرفه إسبانيا والجزائر من اضطرابات جوية وأمطار وفيضانات،  إن "منخفضا جويا مر في جنوب أوروبا وفي غرب الجزائر، ونتجت عنه زخات رعدية قوية تسببت في فيضانات".

وجوابا عن سؤال إن كان المغرب معنيا بحالة عدم الاستقرار هذه، رد المتحدث ذاته، في اتصال مع "تيلكيل عربي"، أنه "ستكون هناك بعض السحب غير المستقرة اليوم ولكن ليس بنفس الحدة في بلدي الجوار، لأن المنخفض لم يشملنا، حيث كان في الشمال وانتقل نحو الشرق، وهذا لن يمنع من وجود عدم استقرار في المساء، خصوصا في مناطق الأطلس المتوسط والأطلس الكبير والشرق، حيث ستكون هناك بعض الزخات الرعدية اليوم وكذلك في يوم غد"، وأكد أن "حالة عدم الاستقرار هذه تبقى بصفة عامة عادية في مثل هذه الفترة من السنة".

وبالنسبة للحرارة، يقول يوعابد إنها "ستظل مرتفعة في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وبعض المناطق الداخلية في البلاد. أما في المناطق الغربية، فقد تم تسجيل انخفاض نسبي في الحرارة خلال النهار، حيث أصبحت بين 22 درجة و28 درجة في المناطق الساحلية، وبين 28 و35 درجة في المناطق الداخلية، أما المناطق التي تعرف حرارة بين 35 و42 درجة، وهي مناطق سوس وجنوب شرق البلاد وجنوبها وبعض السهول الداخلية كهضاب الفوسفاط والماس، فما زالت تعرف ارتفاعا في الحرارة".