مستقبل زياش مع الأياكس يربك استعدادات المجموعة لـ "السوبر" الهولندي

صفاء بنعوشي

لن يتمكن  إيريك تين هاغ، مدرب فريق أياكس أمستردام، من إدراج إسم حكيم زياش ضمن قائمة الفريق التي ستخوض مباراة "السوبر" الهولندي أمام بي اس ايندهوفن، السبت المقبل.

 المدرب أوضح، اليوم الجمعة، في تصريح لصحيفة "تيليغراف"، بأنه سيعتمد فقط على اللاعبين الذين التحقوا بتجمع النمسا الإعدادي،  في حين أن حكيم زياش سيكون أبرز الغائبين لتأخر وصوله إلى معسكر المجموعة.

  لن يكون زياش الاسم الوحيد الغائب عن المباراة الافتتاحية للموسم بهولندا، بل سينضاف إليه المغربي الثاني نصير مزراوي، الذي يحظي بدوره بعطلة استثنائية، لمشاركته الأخيرة رفقة المغرب بالنسخة الـ 32 لكأس أمم إفريقيا في مصر.

 أشار مدرس أياكس إلى أن تأخر الحسم في وجهة زياش  الجديدة، بدورها ستحول دون مشاركة اللاعب في اللقاء المقبل، بعد دخول الإدارة في مفاوضات جادة مع ناديين من إنجلترا في أفق التوصل إلى اتفاق نهائي.

وكان نادي بايرن ميونخ الألماني  وضع سابقاً إسم زياش في خانة البدلاء، وعلى ما يبدو فالتحاقه بالمجموعة رهين بفشل صفقتين أساسيتين، حسب صحيفة "بيلد"

هذا والتقى وكيل أعمال بممثلين عن "البافاري"، قبل نهاية مشاركة المغرب بكأس أمم إفريقيا، للحديث عن التفاصيل المالية وصيغة التعاقد، ليتم منحه مهلة إضافية قبل الجلوس مجدداً مع إدارة الأياكس لإتمام الصفقة.

 يذكر أن نادي أياكس أمستردام، قد صرح سابقاً بأن زياش سيكون أبرز الراحلين عن صفوفه صيفا، بعد أن قدمت الإدارة وعدا للاعب لمناقشة العروض القوية والتأشير عليها، بالنظر لما قدم  صاحب 26 سنة طيلة السنوات الثلاث التي قضاها مع المجموعة، قادماً من تفينتي.