مشجعون عالقون بتونس قبل مباراة الوداد القارية..سفارة المغرب تُوضح

المختار عماري

 

أعلنت السفارة المغربية بتونس، عشية اليوم السبت، مواكبتها لملف المشجعين المغاربة العالقين بمطار قرطاج في تونس منذ يوم واحد، بسبب مشاكل إدارية.

وحسب بلاغ للسفارة المغربية في تونس، فإن المصالح القنصلية وفور توصلها بأخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تهم وجود مشجعين عالقين بمطار قرطاج الدولي، انتقل قنصلها العام، على بنعيسى، إلى هناك للتواصل مع الجهات المعنية، وأيضا عقد لقاء مع الشباب للاطلاع على تفاصيل وإجراءات سفرهم إلى تونس، قصد حل المشكل.

السفارة، طمئنت عائلات المشجعين الـ10 المتواجدين بمطار قرطاج، مشددة على أنها حرصت على تأمين حاجياتهم داخل المطار، في انتظار حل المشكل النهائي، بعد الإطلاع على سبب ‘‘الإبقاء‘‘ عليهم داخل المطار، بدلا من استكمال الرحلة، ودخول الأراضي التونسية.

وكان مناصر من بين العالقين في المطار، قد نشر تدوينة عبر حسابه الرسمي على ‘‘الفايسبوك‘‘، ليعلن توقيفه رفقة عدد من أنصار الوداد الرياضي بالمطار، ومنعهم من الدخول، دون تقديم أي أسباب واضحة من طرف السلطات التونسية، وقضائهم لليلة داخل صالة بالمطار، بدون طعام، قبل تدخل السفارة المغربية لمتابعة الملفة.

ويُرجح أن يكون من بين المشجعين قاصرين، انتقلوا إلى تونسي مبكراً قبل أسبوع من مباراة الوداد الرياضي ونجم الساحل التونسي، لحساب إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، التي ستجمع الطرفين بملعب رادس الأولمبي.