مصور فيديو الخيام محتفلا بالرجاء يتحدث عن التفاصيل

تيل كيل عربي

كشف مصور فيديو احتفال عفوي لمجموعة من أنصار فريق البيضاوي مع رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية "سبيج" عبد الحق الخيام بمناسبة ظفر فريق الرجاء البيضاوي بلقب البطولة الثاني عشر، حيثيات تصويره، موضحا أن يريد تفسير ما جرى بعد "الضجة" التي أثيرت حول هذا المقطع.

وقال اليزيد سعادي، الذي يشغل منصب الكاتب العام للجامعة الملكية لكرة اليد، إنه لا يفهم أسباب الضجة التي اثير حول احتفال أصدقاء بفوز فريقهم المفضل، وأوضح في تصريح لـ"تيلكيل عربي" إنه الاحتفال كان عفويا وغير مخطط له.

وقال "في درب سلطان هناك تلاحم وروابط دائمة بين الأصدقاء، اعتدنا دوما أن نحتفل مجموعين، فقررنا أن نزور المقهى الذي يجلس فيه صديقنا وابن حينا السي عبد الحق، فباغتناه وكنا مجموعة من أبناء الحي القدامى، وصديق لنا ودادي هو من صنع الحلوى، منذ السبعينات اعتدنا الاحتفال مجموعين، ففي درب سلطان نختلف في تشجيع الفريق، لكننا نبقى دوما متحدين".

ويعترف سعادي بأنه هو من كان وراء تصوير الفيديو، والذي لا يحمل أي إهانة لفريق آخر، ولس فيه أي تهكم على أي طرف، معتبرا أن الاحتفال كان أمرا مفهوما بالنظر إلى سياق التسويق الذي انتهته عليه البطولة الوطنية لكرة القدم.

يزيد سعادي موضحا أن الخيام حريص على مواجهة التعصب في كرة القدم، ويرفض إقحامه في الموضوع.

كما أنه لم يستهزئ بعدد ألقاب الوداد البيضاوي، بل كان يقصد حين حديثه عن الرقم 21، ابنه، الذي يمارس كرة القدم بأحد الفرق البيضاوية ويحمل قميصه الرقم نفسه، مؤكدا أن الفيديو (30 ثانية)، لم يظهر الخيام يستهزئ، إذ أن عمله ومسؤوليته يفرضان عليه واجب التحفظ.

و اضاف  بحكم علاقته به  لمدة سنين كابن منطقته إن الخيام  يلتزم الحياد بين أندية كرة القدم، وأن مسؤوليته الأمنية تمنعه من الانحياز إلى جهة دون أخرى.