مطالب "الالتراس" والأزمة المالية تدفعان رئيس اتحاد طنجة لتقديم استقالته

أمينة مودن

قدم عبد الحميد أبرشان، عشية اليوم الإثنين، استقالته من رئاسة نادي اتحاد طنجة، وذلك بعد أيام فقط من مطلب الالتراس المساند لفارس البوغاز، بضرورة تنحي الرئيس من مهامه، بسبب ما اعتبرته الجماهير "فشله في تدبير الأزمة المالية".

ووجه أبرشان استقالة مختومة إلى أعضاء المكتب المسير، تزامنا مع إضرابات اللاعبين، لتأخر صرف مستحقاتهم المالية العالقة، من رواتب، منح مباريات، وشطرين من منحة التوقيع تعود للسنة الماضية، وأيضاً للموسم الكروي الجاري 2021/2022.

وكان الفصيل المساند لفريق اتحاد طنجة، قد أصدر قبل أيام بلاغا رسميا يؤكد من خلاله ضرورة تقديم الرئيس ومكتبه الحالي لاستقالة جماعية، بسبب ما اعتبروه فشلاً تسييريا بالسنوات الأخيرة، وتفاقم الأزمة المالية، خصوصا بعد جائحة كورونا.

هذا ودخلت أندية البطولة بقسميها الأول والثاني، في دوامة من المشاكل المادية منذ بداية الموسم الكروي الجديد، بسبب تراجع المداخيل وغياب الجماهير للشهر 18 تواليا، تماشيا مع التوصيات الصحية بفترة الجائحة، ثم ارتفاع الديون، حيث فرض الجامعة ضرورة حلها مع اللاعبين أو المدربين السابقين، لتأهيل أندية البطولة.

وكان لاعبو فريق نهضة زمامرة، الاتحاد الزموري للخميسات، مولودية وجدة، أولمبيك آسفي، وشباب المحمدية، قد قادوا إضرابا عن التدريبات، خلال فترة التوقف الدولي لشهر أكتوبر، بسبب التماطل والوعود بشأن صرف رواتبهم ومنحهم العالقة منذ أشهر.