ملف زياش وبايرن ميونخ يُفتح من جديد..فهل ينتهي "الانتظار الطويل"؟

صفاء بنعوشي

بين ترقب أياكس أمستردام وانتظار حكيم زياش لمصيره، أعادت إدارة نادي بايرن ميونخ ملف التعاقد مع الدولي المغربي حكيم زياش، اللاعب الذي تهافت كبار أوروبا على خدماته، قبل أن تنطفئ شعلة الميركاتو باكراً.

صحيفة "بيلد" التي تابعت تحركات نادي "البافاري" منذ أسابيع ومفاوضاته المتواصلة مع وكيل أعمال زياش، ذكرت أن المسؤولين حولوا اسم اللاعب من قائمة الانتظار إلى "صفقات يجب حسمها قبل 31 غشت"، موعد إسدال الستار على الميركاتو الصيفي في هولندا، وأيضا بألماني.

وحسب المصدر ذاته، فإن البايرن سيمر إلى "السرعة القصوى" في صفقة زياش، بعد أن كان خياراً بديلاً للإدارة، في حال عدم تعاقدها مع اللاعب ساني، الذي نافس لاعب الأسود على مقعد رفقة  بايرن ميونخ، خلال الموسم الرياضي الجديد.

زياش الذي "استسلم" للواقع بعد تراجع أندية عديدة من سباق التعاقد معه بعد عودته من مشاركة "خافتة" بنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، قال إنه لا يجد حرجا في مواصلة المشوار مع أياكس أمستردام، وهو اللاعب الذي كان يتحدث عن تحديات جديدة وتغيير الأجواء في تصريحات قبل اختتام الموسم الذي توج خلاله بلقب الكأس والدوري، وحجز مقعدا بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكانت السنوات الثلاث التي قضاها زياش مع أياكس أمستردام، قد مرت بمدر وجزر، حينما طالب لاعب الأسود الرحيل بعد موسمين فقط، لدخول أندية إنجليزية على الخط، لكن المسؤولين في هولندا كان لهم رأي آخر، واختاروا الحفاظ على الترسانة البشرية للمجموعة متماسكة، لكنهم وحسب تقارير إعلامية سابقة منحوا وعداً بتسريحه في ميركاتو 2019، دون أي تعقيدات.

جدير ذكره، أن تحركات أسود الأطلس خلال ميركاتو الصيف الجاري لم تسجل أي مفاجآت لحدود الأسبوع الأول من غشت، في انتظار  ما ستسفر عنه مفاوضات البايرن مع زياش، وبرايتون مع يوسف النصيري، إضافة إلى العرض الضخم الذي تقدم به الاتحاد السعودي لخطف يونس بلهندة من غلطة سراي، وقرار رومان سايس من عرض المليون ونصف أورو الذي عرضه بشكتاش.