بالفيديو - منتخب الجزائر يفعلها.. محاربو الصحراء بنهائي "كان 2019"

صفاء بنعوشي

حسم المنتخب الجزائري، مساء اليوم الأحد، رسمياً عبوره إلى نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا في نسختها الـ32، بعد فوزه أمام نيجيريا، بهدفين مقابل واحد في المباراة التي أقيمت في ملعب القاهرة الدولي، وسط حضور جماهيري كبير لعشاق وأنصار ممثل الكرة العربية بدور النصف.

 منتخب محاربو كانوا السباقين لهز الشباك في الدقيقة 40 من عمر المباراة، بعد تسجيل ويليام إيكونغ هدفاً ضد مرماه، مانحا التقدم للجزائر، ورد الخصم جاء في حدود الدقيقة 72، من طرف أوديون إيغالو.

وفي وقت كانت ينتظر خلاله الفريقين معاً الأشواط الإضافية،  سجل رياض محرز في الوقت بدل الضائع (95)، مانحاً الجزائر فرحة التأهل إلى نهائي "الكان".

مباراة اليوم سجلت حضوراً جماهيرياً بارزا، بعد أن خصصت الجزائر 16 طائرة، منها ستة عسكرية لنقل الجماهير لمساندة ودعم رجال جمال بلماضي، بحثاً عن بطاقة العبور إلى النهائي وهو ما تحقق للمجموعة.

 وكانت مباراة نصف النهائي الأولى بين منتخب تونس والسنغال، قد انتهت لصالح الأخير بهدف دون رد بالأشواط الإضافية، ليضمن رجال المدرب أليو سيسي مكانهم بالنهائي للمرة الأولى منذ نسخة 2002.

مباراة نسور قرطاج والسينغال انطلقت بالإثارة، بعد تضييع اللاعب فرجاني ساسي ركلة جزاء لصالح منتخب بلاده في الدقيقة 75 من عمر المواجهة، ليتكرر نفس السيناريو مع الخصم، إذ فشل هنري سايفت في الدقيقة 81 من عمر المواجهة من التسجيل من نقطة الجزاء، وتمتد القمة القارية إلى الأشواط الإضافية.