منتخب الكاميرون في ورطة قبل "كان2019"..اللاعبون يرفضون السفر لمصر

صفاء بنعوشي

رفض لاعبو منتخب الكاميرون التنقل إلى مصر، للمشاركة بالنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستنطلق فعالياتها،غداً الجمعة، بالمباراة الافتتاحية التي ستجمع كلاً من "الفراعنة" وزيمبابوي، في ملعب القاهرة الدولي.

صحيفة " sofoot " أوضحت بأن اللاعبين قرروا الإضراب عن السفر لمصر، للمشاركة بـ "الكان"، إلى حين توصلهم بمنحة المشاركة بالبطولة القارية، وذلك قبل 24 ساعة فقط من افتتاح المسابقة، التي تسجل لأول مرة مشاركة 24 منتخباً بدلا من 16، بقرار من "الكاف".

وأوضح المصدر ذاته، أن اللاعبين مصرين على التوصل بما مجموعه30 ألف و500 أورو، منحة المشاكل، لكل عنصر متواجد إسم بالقائمة الرسمية لـ 23 لاعباً، في انتظار التزام من طرف الإتحاد الكاميروني للعبة.

أما عن مكان تواجد المجموعة المتأخرة على "كان2019"، فقد أكد المصدر ذاته، بأن اللاعبين حالياً بمدينة ياوندي وتحديد بمقر إقامتهم خلال فترة المعسكر الإعدادي الذي انطلق قبل أسابيع، رافضين السفر إلا بعد توصلهم بالمنحة المخصصة لمشاركتهم بالبطولة.
في حين، أشار المصدر ذاته، إلى أن سامويل إيتو يلعب دور الوساطة من القاهرة حيث يتواجد حالياً كواحد من سفراء القارة السمراء، بين اللاعبين وأيضا الاتحاد الكاميروني، خصوصا وأن القوانين الخاصة بالمسابقة تفرض تواجد جميع المشاركين قبل 72 ساعة على أقصى تقدير، بالبلد المضيف للبطولة.

يشار، إلى أن منتخب الكاميرون يتواجد بالمجموعة السادسة، والتي تضم كلاً من غانا، والبينين، ومنتخب غانا بيساو، في حين سيكون الظهور الأول للمجموعة يوم الثلاثاء المقبل، بملعب الإسماعيلية.