منتخب المغرب لـ"فوتسال" يودع نهائيات كأس العالم بأداء قتالي أمام البرازيل

أمينة مودن

غادر المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة، عشية اليوم الأحد، رسمياً منافسات كأس العالم لكرة الصالات "ليتوانيا 2021"، بعد هزيمة أمام منتخب البرازيل، بطل العالم في 5 مناسبات، بحصة هدف دون رد.

وانتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني المغربي والبرازيلي، بتقدم الأخير بهدف دون رد، كان من توقيع نجم "السامبا" رودريغو.
وارتفعت الإثارة خلال الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني، حيث ضغط أسود القاعة بحثاً عن تعديل الكفة، إلا أن تدخل الحارس البرازيلي وكرات مرت فوق المرمى حرمت المنتخب المغربي من تعديل الكفة.

وعانى منتخب البرازيل أمام رجال المدرب هشام الدكيك، خصوصا خلال الشوط الثاني من المباراة، حيث كانت النخبة الوطنية قريبة من تحقيق التعادل في أزيد من مناسبة.

مشوار مُشرف

وتمكن منتخب المغرب لكرة القدم من الوصول إلى مرحلة ربع النهائي، وإيجاد مكان رفقة الثمانية الكبار، بعد مشوار بارز بالمسابقة العالمية.

وكانت انطلاقة أسود القاعة بمرحلة المجموعات، بفوز أمام منتخب جزيرة سليمان، ثم تعادل أمام تايلاند، وثالث أمام منتخب البرتغال بثلاثة أهداف في كل مرمى، حيث تمكن من إنهاء الدور الأول في وصافة المجموعة الثالثة، برصيد من النقاط بلغ 5.

وحملت مباراة ثمن نهائي كأس العالم الكثير من الإثارة، حينما واجه رفاق البقالي منتخب فنزويلا، وهي المباراة التي حسمها المنتخب الوطني بثلاثة أهداف لاثنين.

وتألق سفيان مسرار في لقاء ثمن النهائي، بتسجيله لهاتريك الأسود، والعبور إلى ربع النهائي، لأول مرة في تاريخ كرة القدم داخل القاعة المغربية.

أما عن مشوار منتخب البرازيل بالبطولة العالمية فقد انطلق بتسعة أهداف، بدور المجموعات، بعد أن تجاوز "راقصو السامبا" منتخب فيتنام، باللقاء الافتتاح بحصيلة عريضة.

تألق البرازيل استمر، وهاته المرة عندما أزاح من طريقه التشيك برباعية نظيفة، ليختم الدور الأول من المسابقة بانتصار أمام بنما بخمسة أهداف لواحد.

https://twitter.com/FIFAcom/status/1439407142088450051

مرحلة ثمن النهائي لم تخلو من الإثارة بدورها، حيث تجاوزت المجموعة منتخب اليابان، في لقاء جمع الطرفين مساء بنتيجة أربعة أهداف لاثنين، وهي المواجهة التي وجد خلالها رفاق ريكاردو الكثير من المشاكل رغم تحقيق العُبور.