منخرطو الوداد يُحصون الأخطاء التحكيمية ضد فريقهم ويطالبون الحكام بمزيد من الحرص

أمينة مودن

عبر منخرطو نادي الوداد الرياضي عن قلقهم، إزاء الأخطاء التحكيمية التي رافقت مباريات "الأحمر والأبيض" الأخيرة، بالبطولة الاحترافية لكرة القدم.

وفي بلاغ رسمي، أكد المنخرطون على ضرورة تريث الحكام قبل اتخاذ قراراتهم التي ستكون حاسمة خلال آخر جولات موسم 2021/2022.

 كما شددت هيئة المنخرطين أن العودة إلى ال"VAR"، في الحالات المشكوك فيها هو أمر ضروري للمساعدة على اتخاذ القرارات التحكيمية الصائبة، وعدم المساس بسمعة المنافسة الكروية ونزاهة اللعبة، إضافة  لسمعة كرة القدم الوطنية.

كما رصدت الهيئة خلال الدورات الأخيرة عددا من القرارات التي كان بإمكانها الإضرار بفريق الوداد حسب البلاغ ذاته،  والتأثير على مصير اللقب، لولا قوة الفريق وصمود لاعبيه وقدرته على تدارك هذه الأخطاء.

وأحصى منخرطو الوداد هفوات التحكيم، من بينها هدف اللاعب مبينزا الملغي في مباراة الديربي، رغم عدم وجود تسلل.

كما أشار البلاغ إلى ركلة الجزاء التي استفاد منها الرجاء والمطارد المباشر أمام أولمبيك آسفي، إضافة إلى كرة الهدف الثاني التي تجاوزت خط المرمى قبل تسديدها.

كما كان للمنخرطين أيضا عتاب للتحكيم، بسبب التغاضي عن ركلة جزاء لصالح الوداد في مباراته أمام الدفاع الحسني الجديدي، بعد مسك المهاجم مبينزا من قميصه، علما أن النتيجة وقتها كانت التعادل بين الفريقين.

وناشدت هيئة منخرطي الوداد الرياضي الجهات المسؤولة، للحرص في الدورتين المتبقيتين من الموسم، على تجنب الأخطاء التحكيمية المؤثرة، وتوجيه الحكام المعينين للتحلي بالصرامة والمسؤولية، والعودة لغرفة VAR للتأكد في كل الحالات المشكوك فيها، وقيام حكام غرفة الفيديو بدورهم المنوط بهم في تنبيه الحكم الرئيسي لكل ما فاته من لقطات مؤثرة، لضمان نهاية موسم شريفة.