منصة"فرجة" تتوج بالجائزة الذهبية لأفضل منصة رقمية في إفريقيا

خديجة قدوري

توجت خدمة الفيديو تحت الطلب "فرجة" للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بالجائزة الذهبية لأفضل منصة رقمية بإفريقيا في مجالات تجربة المستخدم (UX) وتجربة العملاء (CX) وابتكار واجهات المستخدم (UII)، من قبل القمة الرقمية الإفريقية، خلال دورتها السادسة.

ووفقا للبلاغ الإخباري الذي توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه فإن منصة "فرجة"، تعد أول منصة 100  في المائة مغربية وعمومية للفيديو تحت الطلب، وقد جاء هذا التتويج ليوطد مؤشرات الإنجاز القوية.

وعن المؤشرات، ذكر المصدر ذاته أنه "هذه المنصة سجلت منذ أبريل حتى نهاية غشت من السنة الجارية أكثر من 6 ملايين و566 ألف مشاهدة لمحتوياتها، وذلك بعد تحميل التطبيق الخاص بها على الأجهزة الذكية من طرف أكثر من 737 ألف مستعمل، علاوة على رصد أكثر من 5 ملايين و791 ألف حدث تفاعلي متنوع لمستخدمي المنصة".

وأضاف المصدر ذاته أنه "تم إطلاق المنصة استمرارا في تنفيذ الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة لاستراتيجيتها الرقمية، التي عرفت دعما وتسريعا منذ سنة 2019، بعد إنشاء الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، بتوجيهات من  فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام، بنية مخصصة لتنفيذ المشاريع الرقمية (Solutions Digitales)".

وفي السياق ذاته، أوضح البلاغ أن "هذا التألق الجديد للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في هذا الحدث القاري البارز، وهو الثاني من نوعه، إذ سبق تتويج تطبيق البث الحي والمتدفق (SNRTLive) لباقة القنوات التلفزية والإذاعية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة بالجائزة الذهبية لأفضل ابتكار رقمي إفريقي سنة 2018 ضمن فعاليات القمة الرقمية الإفريقية".