منظمة الصحة العالمية تحذر الشباب : الإصابات لا تستثني أحداً

و.م.ع / تيلكيل

 

حذرت منظمة الصحة العالمية الشباب، من فيروس كورونا المستجد الذي ضرب أبرز دول العالم خلال الأسابيع الأخيرة، باعتبار هاته الفئة ليست محصنة من المرض والمشاكل الصحية التي يسببها، وقد تؤدي بهم إلى الموت.

تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وفي آخر تفاعل له مع مستجدات الفيروس وانتشاره في العالم، قال في الندوة الصحفية لأمسه الجمعة: ‘‘ لدي رسالة إلى الشباب، أنتم اليوم غير محصنين من الإصابة، فكورونا يمكنه أن ينقلكم إلى المستشفى لفترة، وقد يكون السبب في موتكم‘‘

وشدد المتحدث ذاته، على أن ‘‘كورونا‘‘ يمكنه أن ينتقل بسهولة إلى أفراد آخرين عن طريق الشباب، في حال لم يلتزموا بالنصائح وأيضا التوجيهات المقدمة، لتدبير فترة تفشي الفيروس والتصدي إلى زحفه.

كما عاد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إلى التذكير بضرورة عدم اختلاط الشباب مع الأشخاص المسنين، وغيرهم من الفئات الأكثر عرضة إلى مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي لازال يحصد الأرواح.

وتحث منظمة الصحة العالمية عبر مدرائها الإقليميين، دول الشرق الأوسط، على تأمين وجود معلومات كافية تهم الإصابات بالفيروس، مطالبة الحكومات بالالتزام التام، للتصدي للوباء الذي يواصل الزحف العربي أيضاً.