منظمو "كلاسيكو الإمارات" يراسلون بطل المغرب.. وهذا تعليق الاتحاد الإماراتي لـ"تيل كيل عربي"

صفاء بنعوشي

توصل فريق اتحاد طنجة، بطل الدوري المحلي الممتاز للموسم الماضي، رسمياً بدعوة من الشركة المنظمة لمباراة "كلاسيكو الإمارات"، المفترض أن تجمع بين الرجاء والوداد الرياضيين، في لقاء ودي استعراضي، بإحدى ملاعب العاصمة أبو ظبي يوم 23 مارس الجاري.

وحسب مسؤول بالمكتب المسير للفريق الطنجاوي، فإن الشركة المنظمة للمباراة الودية تواصلت مع الإدارة خلال الساعات الماضية، وقدمت لها عرضاً بالمشاركة في اللقاء الكروي الودي، بعد أن أبدى أحد طرفي "كلاسيكو الإمارات" تراجعه عن الالتزام بالمشاركة.

وأوضح المصدر ذاته، بأن فريق إتحاد طنجة لن يكون ملتزماً بأي مباراة محلية مؤجلة في التاريخ الذي تم تحديده سابقاً للقاء الودي، وهو ما دفع المسؤولين إلى نقل موافقتهم المبدئية على خوضه، بشرط توصلهم بترخيص من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

وشدد المصدر ذاته على أن إقامة لقاء ودي بالإمارات سيخدم مصالح النادي، بالتنقل للمشاركة في لقاء استعراضي خارج المغرب أمام أحد أقوى الأندية المغربية، حيث سيكون له إشعاع كبير للكرة المحلية، حسب المتحدث ذاته.

يشار إلى أن مجلس أبو ظبي الرياضي واتحاد الكرة بالإمارات، قد وقعاً قبل أسابيع اتفاقية مع الرجاء والوداد للإقامة لقاء ودي استعراضي على هامش "عام التسامح" بالإمارات، إلا أن الشركة المنظمة للمباراة توصلت، عبر عدد من وكلاء المباريات، بخبر إمكانية طلب التأجيل وتغيير التاريخ من طرف أحد الفريقين، وهو الشيء الذي سيتم رفضه في حال  حصل، بسبب انطلاق الاستعدادات للمواجهة البارزة.

"تيل كيل عربي" تواصل مع مسؤول بلجنة التواصل بالإتحاد الإماراتي، لاستفساره حول موضوع إلغاء اللقاء أو تأجليه، ليكون رده: "المعلومات المتوفرة لدينا حاليا تقول إن موعد المباراة محدد في 23 مارس، وليس لدينا أي تعليق بخصوص أمور أخرى".