منع التنقل بين المدن ابتداء من الثلاثاء.. وتقليل كبير في عدد القطارات و"البراق"

أحمد مدياني

قررت وزارة الداخلية، منع السفر بين المدن المغربية عبر وسائل النقل العمومية، ابتداء من يوم الثلاثاء 24 مارس الجاري وإلى أجل غير مسمى، باستثناء حالات السفر في الظروف القصوى جداً، المتعلقة بالتطبيب واستمرار العمل، وذلك في سياق سلسلة الاجراءات التي تتخذها السلطات العمومية لمنع استمرار تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وكشف مصدر رفيع من وزارة الداخلية في حديث لـ"تيلكيل عربي" اليوم السبت، أن حركة القطارات بدورها سوف تقلص إلى أقصى حد، وسوف يطال هذا التقليص أيضاً القطار الفائق للسرعة "البراق" الذي يربط بين الدار البيضاء وطنجة، وبذلك سوف تبقى 6 رحلات في اليوم فقط، وسيكون تنظيمها حسب الطلب.

المصدر ذاته، شدد على أن هذه الإجراءات سوف تطبق بشكل صارم، وسوف تقفل جميع المحطات الطرقية عبر التراب الوطني، كما أن حواجز الأمن والدرك عند مداخل ومخارج المدن سوف تشدد المراقبة على الغاية من السفر.

وتابع مصدر "تيلكيل عربي" أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، بدورها سوف تتخذ مجموعة من الإجراءات للمساعدة في تنزيل هذا القرار.

وكشف مصدر "تيلكيل عربي" أنه بـ"الفعل ابتداء من يوم الثلاثاء سوف نترك فقط أنشطة المواد الغذائية، وحتى الأسواق التي لا تتوفر فيها الشروط الصحية وتعطي إمكانيات تجمعات بشرية كبيرة دون شروط السلامة والوقاية، سوف تقفل".