من بينهم المغربي حاريث.. نادي شالكه يعرض نجومه للبيع بسبب الأزمة المالية

أمينة مودن

دخل الدولي المغربي، أمين حاريث، ضمن قائمة الأسماء الكروية المرشحة لمغادرة ناديه شالكه، بسبب الأزمة المالية التي دفعت الإدارة والطاقم التقني إلى تحديد قائمة اللاعبين الذين سيتم عرض عقودهم للبيع، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وحسب صحيفة  90min في نسختها الألمانية، فإن إدارة النادي ضمت حاريث إلى قائمة الأسماء الكروية المرشحة للرحيل، في حال التوصل بعرض مالي مهم، شأنه شأن اللاعبين أوزان كاباك، ووسيتون ماكيني.

المصدر ذاته، أوضح بأن شالكه الذي رفض في مناسبات سابقة فتح المفاوضات مع عدد من أندية إسبانيا وفرنسا بخصوص خدمات لاعب المنتخب الوطني المغربي، فرضت عليه الأزمة المالية وبعد التنسيق مع الطاقم التقني، التخلي على حاريث الذي تتخطى حاليا قيمته التسويقية 20 مليون أورو.

ويرتبط أمين حاريث بعقد مع شالكه يمتد إلى غاية يونيو 2024، بعد أن تمكن النادي من إقناع اللاعب قبل أشهر فقط بتمديد مقامه مع المجموعة، بعد تحسين راتبه السنوي، وتعديل مجموعة من الشروط بين الطرفين.

ومن المرتقب أن ينتعش "ميركاتو" الأسود خلال الفترة المقبلة، بعد صفقة كل من أشرف حكيمي مع الإنتر ميلان، والتحاق حكيم زياش رسميا بصفوف تشيلسي الإنجليزي، بعد عدد من العروض التي توصل بها لاعبون، ضمنهم المدافع زهير فضال، ويونس بلهندة، الذي يتأهب لفتح صفحة جديدة بمشواره في الخليج، إضافة إلى حمزة منديل، الذي قرر شالكه أيضا مناقشة رحيله نهائيا صوب ديجون.