من كينشاسا.. الرجاء يتوج بكأس "الكاف" على حساب فيتا كلوب الكونغولي

احتفالات الرجاء (أرشيف)
صفاء بنعوشي

في مباراة "صعبة" توج فريق الرجاء الرياضي، مساء اليوم الأحد، بلقب كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على حساب فيتا كلوب الكونغولي، بالرغم من هزيمة المجموعة في نهائي الإياب بثلاثة أهداف مقابل واحد، على أرضية ملعب الشهداء.

هدف الرجاء الرياضي الوحيد خلال مباراة النهائي، كان بأقدام عبد الإله الحافيظي (د21) من عمر المباراة، قبل أن يغادر اللاعب الشوط الأول مصاباً.

أما ثلاثية أصحاب الأرض، فكانت من توقيع كل من جان مارك ماكوسو (د45)، موكوكو باتيزاديو (د71)، وفابريس نغوما (د74).

الدقائق الأخيرة في مباراة الرجاء وفيتا كلوب حملت ضغطاً كبيراً من طرف اللاعبين الكونغوليين، الذين بحثوا عن تعديل النتيجة قبل صافرة النهاية، إلا أن استماتة رفاق زكرياء حدراف وضعت اللقب بين يدي النسور الخضر من كينشاسا.

وتعرض لاعبو الرجاء لمضايقات عديدة  في مباراة إياب نهائي كأس "الكاف"، حيث تم رميهم بالقارورات منذ صافرة البداية، إضافة إلى تعرض أحد أعضاء الطاقم الطبي لاعتداء بين شوطي اللقاء، ما دفع بالمدرب خوان كارلوس غاريدو لرفض انطلاق الـ45 دقيقة الثانية، إلا في حالة الرفع من التعزيزات الأمنية لبعثة الفريق، وأيضا عودة عضو الطاقم الطبي.

وسيخوض ممثل الكرة الوطنية بعد 3 أشهر من الآن، مباراة كأس "السوبر" أمام الترجي التونسي، الفائز بالنسخة الأخيرة بعصبة الأبطال الإفريقية، على حساب الأهلي المصري.