من هم ثلاثي المنتخب المغربي الأول الذين سيشاركون في أولمبياد باريس 2024؟

أمينة مودن

قال وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني المغربي الأول، إنه لن يتدخل في اختيار اللاعبين الثلاثة فوق السن الأولمبي، والذين قد يرافقون منتخب أقل من 23 سنة، للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأوضح الركراكي، مساء أمس الثلاثاء، في الندوة الصحفية التي تلت مباراة المغرب والكونغو برازافيل بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، أن طارق السكتيوي مدرب الأولمبيين، هو الذي سيختار الثلاثي الذي يمكنه مرافقة المجموعة إلى باريس.

وشدد الناخب الوطني، أن دوره رفقة جامعة الكرة، هو مساعدة السكتيوي، على إقناع الأندية بحضور اللاعبين الذين يريدهم معهم إلى الأولمبياد.

كما أشار الركراكي إلى صعوبة المهمة، سواء تعلق الأمر باللاعبين الأولمبيين أو الذين تجاوزوا السن الأولمبي، بسبب رفض الأندية حضورهم للمسابقة التي تتزامن وفترة التحضيرات.

وشدد الركراكي بأن الأندية خصوصا التي صرفت مبالغ هامة لانتداب اللاعبين، ترفض فكرة حضورهم إلى أولمبياد تفاديا للإصابات، وأيضا لمنح وافديها الجدد فرصة التحضير بشكل جيد للموسم الجديد.

وكشف الناخب الوطني أن الفترة المقبلة، ستعرف تحركات كثيرة سواء تعلق الأمر به أو بمسؤولي جامعة الكرة وأيضا مدرب الأولمبيين طارق السكتيوي، لإقناع الأندية بحضور المحترفين المغاربة  بقائمة المنتخب لأولمبياد باريس.

وتحدث الركراكي، عن وجود خطط بديلة، للتوافق بشأن قائمة قوية ستنافس بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وترفض كبرى أندية أوروبا،  مشاركة لاعبيها بدورة باريس، سواء تعلق الأمر باللاعبين الشباب أو الذين تجاوزا السن الأولمبي، لتزامن المسابقة مع فترة التحضيرات والجولات الصيفية.