موريتانيا تروض ‘‘أسود الأطلس‘‘ بأول مشاركة بالتصفيات المؤهلة لـ‘‘كان2021‘‘

صفاء بنعوشي

سقط المنتخب الوطني المغربي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره الموريتاني، في اللقاء الذي جمع الطرفين على أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في إطار الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى كأس إفريقيا للأمم، المقرر إقامته في الأراضي الكاميرونية بـ‘‘2021‘‘.

وانتهى الشوط الأول من اللقاء المغاربي، على إيقاع التعادل السلبي، بعد أن فشل الأسود في هز شباك ناموري دياو، حارس منتخب موريتانيا، رغم محاولات منذ الدقائق من المباراة.

وسيطر البياض على أطوار الـ 45 دقيقة، ومعها حلول وحيد خاليلوزيتش، الذي وجد نفسه أمام ضرورة انتظار نهاية الشوط، للزج بأسماء أخرى، بحثا عن تغيير النتيجة، وفك العقم التهديفي.

هذا وتفاعلت الجماهير الحاضرة بمركب الأمير مولاي عبد الله مع أطوار المباراة، حيث ردد عدد كبير منها إسم المهاجم يوسف العربي، بعد أن غاب الحظ والتركيز، وأحيانا تألق حارس الخصم، عن محاولات أسود الأطلس.

وحيد خاليلوزيتش، الذي وجد نفسه مجددا أمام مشاكل بالخط الهجومي، قرر تعزيز تشكيلته في الشوط الثاني بكل من رشيد العليوي مكان عادل تاعرابت، ثم رشيد العليوي مكان نور الدين أمرابط، قبل أن يكون التغيير الأخير، متعلقا بيوسف العربي الذي عوض يوسف نصيري، المحترف بصفوف ليغانيس.

مباراة اليوم التي أقيمت في الرباط، عرفت حضور مجموعة من الوجوه الرياضية، من بينها الزاكي بادو، مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، الذي يحرص على متابعة ابرز القمم الكروية، سواء المحلية منها أو القارية.

وسيكون المنتخب الوطني المغربي، امام ثان اختبار رسمي بالتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا، يوم الثلاثاء المقبل، أمام المنتخب البوروندي، بملعب الأمير لويس رواغاسوري بالعاصمة بوجمبورا، بحثا عن تعويض نتيجة اليوم.