موقف الكاميرون ينقل نهائي دوري الأبطال للمغرب أو مصر

أمينة مودن

ناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم "الكاف"، إمكانية تحويل مباراة نهائي  دوري أبطال إفريقيا من ملعب "جابوما" الكاميروني، إلى المغرب أو مصر، في حال وصول ممثلين عن ذات البلد للمرحلة الأخيرة من المسابقة القارية.

وحسب صحيفة ‘‘camfoot‘‘ الكاميرونية، فإن إلغاء الموسم الكروي بالبلد، بسبب مخاوف تمدد انتشار فيروس ‘‘كورونا‘‘،دفع ‘‘الكاف‘‘ ومكتبه التنفيذي، لوضع سيناريو بديل، بعد الإعلان عن تواريخ مرحلة نصف النهائي والنهائي بشكل رسمي، أمس الأربعاء.

المصدر ذاته، أوضح بأن وصول الزمالك والأهلي المصريين إلى مباراة النهائي، سينقل اللقاء الفاصل يوم 25 شتنبر المقبل إلى أحد ملاعب القاهرة، وهو الخيار الذي سيكون مناسباً لطرفي النهائي وأيضا لمسؤولين الجهاز الكروي لحضور اللقاء ومتابعة شقه التنظيمي.

أما في حال عبور الوداد والرجاء معاً إلى نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2020، فقد أشارت الصحيفة إلى أن إقامة المواجهة بمدينة البيضاء، سيكون خيار المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي.

وبالرغم من أن "الكاف" استقر على سيناريو عودة المسابقات الخاصة بالأندية والتي توقفت منذ أشهر بسبب الوباء، وتحديد تواريخ مرحلة النصف وأيضا النهائي، إلا أنه تحفظ على تأكيد إقامة المباراة الأخيرة بالكاميرون، في انتظار نتائج مرحلة المربع الذهبي.

وكانت لجنة الأندية والمسابقات بـ"الكاف" قد وضعت قبل 10 أيام سيناريوهين يهمان دوري  أبطال إفريقيا،  الأول ينص على إجراء ذهاب نصف النهائي  ما بين 31 يوليوز و2 غشت، على أن يقام الإياب بالفترة ما بين 7و9 غشت، وبرمجة  نهائي "تشامبيونز ليغ" في تاريخ 28 غشت.

في حين، يعتمد السيناريو الثاني لاستئناف المسابقة، حددت له مرحلة ذهاب نصف النهائي ما بين 4 و6 شتنبر، والإياب بالفترة ما بين 11 و13 من الشهر ذاته، على أن يجرى النهائي في 25 من الشهر ذاته، وهو ما تم التأشير عليه في لقاء المكتب التنفيذي، بسبب الوضع الوبائي داخل القارة، وصعوبة إجراء أي لقاء في  يوليوز المقبل، خصوصا وأن الدوري المغربي والمصري لازال متوقفا، والأندية ممنوعة من التداريب الجماعية.