مونتي كارلو الدولية: الكاف يدرس تأخير كأس إفريقيا للأمم إلى سنة 2022

تيل كيل عربي

استبعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ‘‘الكاف‘‘، إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم، صيف 2021، في حال تأخر إقامة مرحلة التصفيات في جولاتها الأخيرة، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وتجميد جميع الأنشطة الكروية في القارة حتى إشعار آخر.

موقع إذاعة ‘‘مونتي كارلو‘‘ الدولية، نقل تصريحات عن مصدر مسؤول داخل ‘‘الكاف‘‘، شدد على أن إجراء ‘‘الكان‘‘ صيف 2021 خيار مستبعد جداً، وذلك قبل أيام فقط الاجتماع المرتقب للمسؤولين بالاتحاد الإفريقي لمناقشة مستقبل المسابقات المُعلقة.

وتابع المصدر ذاته أن ‘‘الكاف‘‘ يواجه صعوبات للإبقاء على تاريخ يناير 2021 موعدا لانطلاق البطولة القارية، بسبب عدم وضوح الرؤية بشأن الوضع الوبائي في القارة، والموعد المحتمل لخوض المباريات الأربعة المتبقية من التصفيات.

ولعل أبرز السيناريوات التي كشف عنها المسؤول بـ‘‘الكاف‘‘، تأخير انطلاقة كأس أمم إفريقيا إلى غاية 2022، أي سنة بعد الموعد الرسمي للبطولة التي تجمع 24 منتخباً، وإجرائها قبل كأس العالم المقرر إقامته في قطر، شهر نونبر.

هذا وكان أحمد أحمد، رئيس ‘‘الكاف‘‘، قد وضع سلامة الأشخاص وأسرة كرة القدم فوق كل اعتبارات، رافضا طيلة الثلاث أشهر الأخيرة الحسم في مواعيد استئناف أبرز المسابقات، في انتظار الكلمة الأخيرة من اللجنة الطبية التي تتابع الوضع الوبائي عن كثب بإفريقيا.

يشار إلى أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عقدت لقاءً واحدا منذ تجميد المسابقات بإفريقيا، للتداول بخصوص القضايا العالقة، في انتظار عقد سلسلة من اللقاءات عن بُعد نهاية شهر ماي الجاري، لتقديم إجابات صريحة بخصوص مستقبل كأس إفريقيا، و‘‘الشان‘‘، وأيضا المراحل الأخيرة من مسابقة دوري أبطال إفريقيا والكنفدرالية.