مونديال روسيا 2018: المنتخب يبدأ استعداداته لودية أوكرانيا من معسكر "غرانس مونتانا"

صفاء بنعوشي

انطلق، صباح اليوم الاثنين، رسميا ثان تجمع إعدادي للمنتخب الوطني المغربي بمنتجع غرانس مونتانا في سويسرا، تأهبا لخوض مباراة أوكرانيا الودية في 31 ماي الجاري، وذلك  في إطار استعدادات الأسود لنهائيات كأس العالم، روسيا 2018.

المدرب هيرفي رونار، سطر برنامجا مكثفا للعناصر الوطنية، إذ خاض رفاق العميد بنعطية حصة أولى بالقاعة الرياضية التابعة لمقر البعثة، على أن  يلتحق اللاعبون بإحدى ملاعب المنتجع  انطلاقا من الساعة الخامسة مساءً في مران ثان.

سيكون أمام الناخب الوطني اختيارات عديدة خلال ودية أوكرانيا الأولى، إذ من المرتقب أن يمنح المدرب الفرصة للعناصر التي سجلت عودتها للأسود عبر بوابة "المونديال"، أبرزهم الثنائي مروان داكوستا، ثم مهدي كارسيلا.

ويستفيد رونار من 26 لاعباً بأولى الأيام الإعدادية لخوض غمار المونديال للمرة الأولى في مشواره كمدرب، على أن يتم إرسال القائمة النهائية إلى "الفيفا" في أجل أقصاه 4 يونيو، بعد التأكد من سلامة جاهزية العناصر الكروية.

وينتظر الثلاثي الاحتياطي، يوسف النصيري، ووليد الحجام، ثم نصير مزراوي، فرصتهم أيضا للظهور في لقاء أوكرانيا، أو سلوفاكيا، تحسبا لأي مفاجآت قد تطرأ على التركيبة البشرية للأسود قبل انطلاق العرس الكروي العالمي.

وفضل الناخب الوطني إلحاق الثلاثي الشاب بالتداريب وأيضا معسكر سويسرا، على أن يعتمد على أحد الأسماء في حال الإصابة أو متغير مفاجئ، أو مغادرتهم للمجموعة مباشرة بعد لقاء سلوفاكيا، أي قبل التوجه إلى تالين، عاصمة إستونيا، في ودية الأخيرة قبل المونديال.

وسبق للمنتخب الوطني خوص مباراتين إعداديين، شهر مارس الماضي، خلال فترة التوقف الدولي التي حددتها "الفيفا"، أمام كل من صيربيا بمدينة تورينو، ثم أوزبكستان ممثل القارة الأسيوية، بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وكان الإتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، قد فرض على جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة العالمية، التواجد بروسيا قبل خمسة أيام على الأقل، من انطلاق النسخة الواحدة والعشرين للمونديال.

تجدر الإشارة، إلى أن قرعة "المونديال" أوقعت المنتخب المغربي في أقوى مجموعات البطولة الكروية، رفقة كل من منتخب إيران، والمنتخب الإسباني، أبرز المرشحين للظفر بالكأس، إضافة للمنتخب البرتغالي، المتوج بالنسخة الأخيرة لـ"يورو2016".