مونديال 2030.. "فيفا" في زيارة جديدة لأبرز الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات البطولة

أمينة مودن

قاد ممثلون عن الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، واللجنة المشتركة لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 (المغرب، إسبانيا، البرتغال)، زيارة إلى ملعب "الكامب نو" الجديد، المرشح لاستضافة بعض من مباريات البطولة.

وحسب بلاغ لوزارة الرياضة الإسبانية، فإن الزيارة التفتيشية، عرف أيضا حضور ممثلين عن الاتحاد الإسباني للعبة، وأيضا المجلس الرياضي الأعلى، وممثل عن الحكومة الإسبانية.

وأوضح المصدر ذاته، أن الزيارة أتاحت لجميع الأطراف، إجراء تقييم مباشر لمدى ملاءمة الملعب لدفتر التحملات الخاص بشروط الملاعب المستضيفة للمباريات المونديالية.

وشملت الجولة في مرافق ملعب"الكامب نو" الجديد،  المكتب التجاري لنادي برشلونة الذي تم افتتاحه مؤخرا، والذي يضم المجسم الخاص بالمركب الرياضي وكيف سيصبح بعد الإصلاحات.

وتسمح الزيارات التفتيشية بأخذ رؤية شاملة عن الملاعب الإسبانية، قبل الحسم في قائمتها النهائية أمام "فيفا"، بعد أن أبدت مجالس عدد من المُدن رغبتها في استضافة ملاعب كأس العالم.

ومن  المنتظر أن يتوصل الاتحاد الدولي لكرة القدم"فيفا"، شهر يوليوز المقبل، بأسماء الملاعب النهائية المرشحة لاستضافة مباريات البطولة التي ستقام عام 2030، بشكل مشترك مع المغرب والبرتغال.