نادي أولمبيك آسفي يحتج على إمكانية منع تنقل جماهيره إلى خريبكة

أمينة مودن

طالب نادي أولمبيك أسفي لكرة القدم، من نظيره أولمبيك خريبكة، منحه النسبة المحددة من التذاكر الخاصة بمباراة الجولة 29، والمقرر إقامتها، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب الفوسفاط.

واحتج النادي المسفيوي في بلاغ رسمي، على إمكانية منع تنقل جماهيره إلى مدينة خريبكة، وذلك لعدم توصله بأي رد يهم نسبة التذاكر، ولا معلومات عن قرار السلطات المحلية، بشأن حضور المناصرين لدعم الفريق في لقاء اليوم.

وتابع أولمبيك أسفي في بلاغه:" قرار المنع إن تأكد فسيعتبر مفاجأة للجماهير المسفيوية، خصوصا وأنه يوجد أي مبرر لاتخاذ هذا القرار في حق جمهور أولمبيك أسفي الذي يعتبر بشهادة جميع جماهير الأندية المغربية و المسؤولين الامنيين بها و السلطات المحلية، حريصا على الروح الرياضية العالية و العلاقات المتميزة و الطيبة و المحترمة مع جميع الجماهير".

واتخذت مجموعة من الأندية الوطنية بناءً على اجتماعات مع السلطات المحلية، قرار منع تنقلات الجماهير الوافدة، وذلك قبل جولة واحدة على نهاية الموسم الكروي 2021/2022.

كما سبق لجماهير المغرب الفاسي، الاحتجاج بقوة على منعها من دعم فريقها في مباراة إتحاد طنجة، بداعي عدم جاهزية المدرج الخاص بالجماهير الوافدة.

وكانت جامعة الكرة قد منحت الصلاحية الكاملة للسلطات المحلية، بخصوص اتخاذ القرار الذي يهم تنقلات الجماهير من عدمها، سواء في ظل الجائحة، أو بناءً على أسباب أمنية، لتفادي مواجهات بين الجماهير.