نهائي الكنفدرالية.. نهضة بركان يسقط الزمالك بهدف في مباراة الفرص الضائعة

صفاء بنعوشي

في واحدة من القمم الكروية العربية، انتهت مباراة نهضة بركان والزمالك المصري، مساء اليوم الأحد، بفوز ممثل الكرة الوطنية بهدف نظيف دون رد، في مباراة ذهاب نهائي مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، والتي أجريت بالملعب البلدي لبركان.

المباراة انطلقت بحذر كبير بين لاعبي الفريق البركاني والضيوف، قبل أن يكسب رفاق سمير ويضار ويهددوا مرمى محمد صلاح في أزيد من مناسبة بالشطر الأول من الـ90 دقيقة.

وأخلف الفريق البركاني الخروج بأزيد من هدف في الشوط الأول الذي ضغطوا خلاله بشكل كبير على مرمى الحارس البديل، الذي كان حاسماً في التصدي لكرات مهاجمي ممثل الكرة الوطنية المغربية.

وبدا الشوط الثاني من اللقاء العربي مغايراً حيث تقدم رفاق محمود كهرباء صوب مرمى عبد العالي المحمدي الذي تم تهديد شباكه في مناسبتين، بعد هجمات مرتدة للزمالك.

واضطر الحكم جاني سيكازوي إلى اللجوء إلى تقنية فيديو الحكم المساعد VAR، خلال الشوط الثاني من اللقاء، بعد مطالبة لاعبي نهضة بركان بذلك، إثر لمسة يد في مربع العمليات، إلا أن صاحب الصافرة الزامبي كان له رأي آخر، وأعلن عن ركنية.

وبهذه النتيجة، تشتد المنافسة بإياب "الكاف" الحارق، الأحد المقبل، في ملعب برج العرب بالإسكندرية، حينما يحل "الفريق البرتقالي" ضيفاً على ممثل الكرة المصرية بهدف في ملعبه وحيد، للإعلان عن هوية الفائز بكأس الكنفدرالية.

يشار إلى أن النهائي ببركان جمع تلة من الوجوه الرياضية التي حرصت على دعم ممثل الكرة الوطنية من المدرجات، كما حل الناخب الوطني هيرفي رونار بدوره بالملعب البلدي لمتابعة اللقاء الختامي بكأس الكنفدرالية.