"هاشتاغ "جماهير الوداد يواصل الانتشار.. الحكم غربال وسط عاصفة من الانتقادات

الحكم الجزائري مصطفى غربال
أمينة مودن

يواصل "هاشتاغ" جماهير الوداد الرياضي بخصوص الحكم مصطفى غربال، الزحف بمنصات التواصل الإجتماعي وذلك بعد أقل من 48 ساعة على إطلاقه من طرف المناصرين، الذين حذروا من أي تجاوزات تحكيمية، في مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الأهلي المصري.

وأطلق مناصرو "الأحمر والأبيض" هاشتاغ، تحت اسم غربال صديق الأهلي المصري، للتعبير عن مخاوفهم بخصوص حكم لقاء نصف النهائي، وما يروج بخصوص محاباته لنادي الأهلي المصري، الطرف الثاني بنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وقاربت التفاعلات مع الهاشتاغ الودادي عتبة الـ10 آلاف على موقع "تويتر" من مغردين داخل المغرب وخارجه، كما حرصت الجماهير على وضع وسوم تهم الحسابات الرسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف"، باعتباره المُشرف على المسابقة القارية.

ولم يتوقف التفاعل مع اختيار غربال لقيادة قمة الوداد ونادي بيترو أتلتيكو عند الجماهير الودادية، بل ضم مناصرو الزمالك المصري صوتهم أيضاً للفريق المغربي، مشددين على أن ناديهم كان عرضة لظلم تحكيمي من طرف الحكم الجزائري، لصالح الغريم الأهلي.

ووقع اختيار "الكاف" على الحكم الجزائري لقيادة مباراة الوداد يوم السبت أمام بترو أتلتيكو، بمساعدة كل من مقران غوراري، وعبد الحق تشيالي حكما ثانيا
وفيما يخص غرفة حكم الفيديو المساعد"VAR"، فقد استقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على الحكم الجزائري لحلو بنبراهيم، وهو نفس الحكم الذي أدار التقنية في مباراة سابقة بين الفريقين بمركب محمد الخامس، بمرحلة دور المجموعات.

هذا وتم تعيين البوروندي باسيفيك ندابيها، حكماً رابعا في اللقاء الكروي الذي سيقام على أرضية ملعب 11 نونبر.