هذا برنامج الأسود في ثاني يوم من التداريب تأهبا لـ "كان2019"

صفاء بنعوشي

يخوض المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم بداية من الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة (الرابعة بتوقيت المغرب GMT+1)، ثاني مران له من مصر، في إطار الاستعدادات للمباراة الأولى له أمام ناميبيا، بدور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2019، التي تسجل مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وحسب البرنامج الذي قدمته الجامعة الملكية المغربية للصحفيين المعتمدين لتغطية الحدث الكروي القاري، فإن الحصة التدريبية ستقام بملعب حرس الحدود، القريب من مقر إقامة بعثة "أسود الأطلس" بالقارة، بعد حصة أولى مسائية (السابعة) قادها المدرب هيرفي رونار، أمس، بحضور جميع اللاعبين ما عدا نصير مزراوي الذي اكتفى بالتدرب في قاعة رياضية، في انتظار شفاءه تماما من الإصابة التي ألمت به سابقاً.

ويبدو أن الناخب الوطني قد وضع الأسود في أجواء المنافسة، بخوض حصة وسط درجة حرارة عالية (38)، للتأقلم مع الطقس الحار الذي تشهده مصر وتحديدا العاصمة القاهرة، المستضيفة للمباريات الثلاث للمجموعة، أمام ناميبيا، ثم منتخب الكوت ديفوار، وجنوب إفريقيا.

بعثة المغرب كانت قد حطت الرحال بـ "أرض الكنانة"، مساء أول أمس الثلاثاء، بحضور فوزي لقجع، رئيس جامعة الكرة، في حين تمت إقامة حصة تدريبية واحدة مسائية، والتي سجلت تغطية إعلامية مهمة لدقائقها الأولى.

ويترقب هيرفي رونار عن كثب الحالة الصحية للاعبه مروان داكوستا، الذي سيكون غيابه عن "كان 2019" واردا بنسبة كبيرة، إذ سيتم الاستنجاد بخدمات المدافع الشاب أشرف داري، من صفوف الوداد الرياضي، بحسب ما أعلنه الفريق عبر صفحته على "الفايسبوك"، ليعود ويسحب الخبر في انتظار تأكيد سفره من عدمه، بناء على الحالة الصحية لداكوستا.

جدير ذكره، أن المغرب يفتتح مشاركته بـ "كان 2019" بلقاء أمام ناميبيا يوم الأحد 23 يونيو، في ملعب السلام بالقاهرة، بعد أن وضعته القرعة بالمجموعة الرابعة، الأبرز والأقوى خلال البطولة القارية.